-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-07-2021 12:58 PM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

بلديات تنفذ حملات نظافة وتزيل المخلفات من مواقع حظائر وذبح الاضاحي

الهاشمية نيوز - مع انتهاء أيام عيد الأضحى المبارك وازالة تجار المواشي حظائر الأغنام والاضاحي، نفذت كوادر البلديات في المحافظات، حملة نظافة لجوانب الطرق الرئيسة والفرعية وأماكن بيع الاضاحي. واستهدفت الحملة إزالة بقايا حظائر بيع الأضاحي ومخلفاتها، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، ومنعا لانتشار الحشرات الضارة وتشكل البؤر البيئية.

السلط

باشرت كوادر بلدية السلط الكبرى في مديرية البيئة والنظافة العامة حملة نظافة شاملة وإزالة بقايا حظائر بيع الأضاحي. واوعز رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي بطاينه لجميع كوادر البلدية التي عملت طيلة أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة وتنظيف مخلفات ذبح الأضاحي بضرورة المتابعة بعد إنتهاء شعائر ذبح الأضاحي. وقال رئيس لجنة البلدية علي بطاينه إن كوادر البلدية عملت على مدار الساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لمتابعة التزام التجار بالنظافة والسلامة العامة وتنظيف المخلفات أولا بأول للسيطرة على رفع مخلفات الأضاحي ونظافة المناطق التي تم فيها بيع وذبح الأضاحي وهذه الطريقة سهلت على كوادر البلدية وعلى التجار للمحافظة على النظافة بشكل عام.

وبين البطاينه أن إجمالي ما تم رفعه طيلة أيام عيد الأضحى المبارك بلغت نحو 1200 طن من مخلفات المواشي والذبح وأرضيات حظائر الأغنام ونفايات عامة في مدينة السلط الكبرى ومناطقها. وأضاف البطاينه وحال إنتهاء شعائر عيد الأضحى المبارك باشرت جميع الكوادر ذات الاختصاص من مديرية البيئة والنظافة والأقسام المعنية، بتنفيذ حملة شاملة لتنظيف وتعقيم مواقع الأضاحي والشوارع العامة والأحياء السكنية. وأكد البطاينة أن هذه الحملة سوف تبقى مستمرة حتى الانتهاء من تنظيف وتعقيم جميع المواقع.

الزرقاء

قال رئيس لجنة بلدية الزرقاء الدكتور فراس الفاعور ان كوادر البلدية ازالت 200 طن من مخلفات الاضاحي خلال ايام عيد الاضحى.

واضاف الفاعور ان كوادر فريق الطوارئ بالتعاون مع مديرية المناطق قاموا برفع 200 طن من جلود واحشاء الاضاحي موزعة في 8 مواقع لحظائر بيع وذبح الاضاحي حددتها البلدية قبل العيد.

وبين الفاعور انه تم نقل مخلفات الاضاحي الى المنطقة التحويلية ثم الى مكب الغباوي وحسب الشروط البيئية.

ولفت الى ان اجهزة وكوادر البلدية باشرت باعادة اوضاع مواقع بيع وذبح الاضاحي الى ما كانت عليه سابقا بإزالة الحظائر وكشط وتجريف للتربة وازالتها بالاليات وتعقيم المواقع برش مواد معقمة ومبيدات ولمدة اسبوع تلافيا لتشكل اي مكارة صحية.

واشاد الفاعور بتجاوب المواطنين والتجار في الالتزام بالتعليمات والشروط والمواقع التي حددتها البلدية الامر الذي أسهم في رفع نسبة التنظيم والمحافظة على بيئة المدينة.

وختم الفاعور بان عيد الاضحى لهذا العام كان خاليا من مخلفات الأضاحي والمكاره الصحية.

الرصيفة

قامت بلدية الرصيفة، وبتوجيهات متصرف اللواء ورئيس لجنة البلدية سلطان الماضي، وبإشراف المدير التنفيذي والدائرة الصحية، بجهودٍ كبيرة لإزالة المخلفات من المواقع التي أقيمت فيها حظائر الأضاحي وأقيمت فيها عمليات الذبح.

كما قامت الكوادر المختلفة في البلدية بتجريف وتعقيم كافة المواقع والمناطق المحيطة بها من خلال رش المبيدات والمعقمات المختلفة.

وقد شهد العديد من المواقع التي تم تخصيصها لهذه الغاية في مختلف مناطق لواء الرصيفة، إقبالاً كبيراً من المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

الطفيلة

باشرت كوادر بلدية الطفيلة الكبرى امس بحملة نظافة لجوانب الطرق الرئيسة والفرعية وأماكن بيع الاضاحي، استهدفت إزالة بقايا حظائر بيع الأضاحي ومخلفاتها، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، ومنعا لانتشار الحشرات الضارة وتشكل البؤر البيئية.

وقال رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش أن كوادر البلدية المعنية بالنظافة والبيئة عملت طيلة أيام عيد الأضحى المبارك على متابعة عمليات ذبح الأضاحي ومراقبة مدى التزام تجار المواشي بالاشتراطات الصحية والتعليمات.

واضاف أن فرق النظاقة وبمساندة آليات بلدية الطفيلة باشرت بمهام رفع مخلفات الأضاحي ونظافة المناطق التي تم فيها بيع وذبح الأضاحي.

ولفت الشاويش إلى أن كميات من جلود وأحشاء الأضاحي ومخلفاتها تم إزالتها من عدد من مواقع حظائر بيع وذبح الأضاحي التي حددتها البلدية سابقآ قبل العيد، مشيراً الى أنه تم نقل مخلفات الأضاحي الى مكب النفايات، وفقاً للشروط البيئية المتعارف عليها، للإسهام في المحافظة على بيئة المدينة، لافتاً الى أن عيد الأضحى هذا العام كان خالياً من المكاره الصحية.

عجلون

ثمن نائب محافظ عجلون رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى الدكتور محمد ابو رمان جهود كوادر البلدية في جميع المناطق على ما قاموا به من جهد كبير ومميز قبل وأثناء وبعد عطة العيد المبارك، كما ثمن تعاون المواطنين وأصحاب حظائر الاضاحي.

واكد مساعد رئيس لجنة البلدية محمد علي القضاة، ان الكوادر الصحية والبيئية في البلدية واصلت تعقيم ورش مواقع بيع وذبح الاضاحي بالمبيدات الحشريه بهدف منع تشكل مكاره صحية وما يرافقها من تجمع القوارض والحشرات والحيوانات الضالة.

وقال المدير الإداري للبلدية حسين القضاة انه تتم متابعة كل عمليات الرش والتعقيم ونقل مخلفات الاضاحي إلى مكب الاكيدر من قبل فرق وكوادر البلدية التي مشكورة تعمل بكامل طاقتها، بمتابعة رئيس لجنة البلدية الدكتور محمد ابو رمان الذي يؤكد باستمرار ضرورة إيلاء صحة المواطن والحفاظ على البيئه الأهمية القصوى، مبيناً أن الفرق والكوادر المجهزة بالمعدات اللازمة نفذت حملات تدخين ورش وتعقيم اماكن بيع الاضاحي لمنع تجمع الحشرات وانبعاث الروائح الكريهة التي قد تتسبب بنقل الأمراض والأوبئة.

يذكر أن بلدية عجلون الكبرى حددت 9 مواقع لبيع وذبح الأضاحي في جميع مناطقها بهدف التسهيل على المواطنين والحفاظ على الصحة والسلامة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :