-

اقتصاد

تاريخ النشر - 21-07-2021 07:26 PM     عدد المشاهدات 79    | عدد التعليقات 0

ارتفاع أسعار السلع الأساسية في لبنان بنسبة 50%

الهاشمية - أفاد تقرير لمرصد الأزمة في الجامعة الأميركيّة في بيروت، بأن أسعار السلع الغذائية الأساسيّة التي تحتاج إليها الأسر في لبنان، سجلت ارتفاعا كبيرً في النصف الأول من شهر تموز الحالي، بلغت نسبته 50 % في أقل من شهر، وذلك وفق جداول أسعار وزارة الاقتصاد والتجارة.
وأشار المرصد إلى أن الارتفاع المتصاعد والأسبوعي لأسعار المواد الأساسية يؤشر على بداية انزلاق لبنان نحو التضخم المفرط.
وبين التقرير أنه وبمقارنة مؤشر الأسعار في السنتين الماضيتين، يمكن تبيّن الارتفاعات الكبيرة في كلفة الغذاء والحاجات الأساسية، فقد ارتفعت أسعار عشر سلع غذائية أساسية أكثر من 700 في المئة منذ تموز من العام 2019 ، أي قبل الانهيار المالي والاقتصادي، منها ما تحتاج إليه الأسر كمكونات أساسية في غذائها كالخضراوات والحبوب والألبان، ولحم البقر والبيض والزيت.
وختم التقرير" حتى الخبز العربي الذي يُفترض أنه مدعوم عبر دعم استيراد القمح (الطحين) على سعر الصرف الرسمي، فقد ارتفع ثمنه 233 في المئة منذ أيار من العام 2020".
وكان سعر صرف الدولار الأميركي سجل في السوق السوداء اليوم 200ر22 ليرة لبنانية للدولار الواحد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :