-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-07-2021 09:31 AM     عدد المشاهدات 220    | عدد التعليقات 0

الحصيلة الواقعية لوفيات الوباء بالهند تخطت 4 ملايين

الهاشمية نيوز - أظهرت دراسة جديدة نشرت اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الهند تزيد 10 أضعاف الحالات التي أبلغت عنها السلطات الهندية والتي بلغت 415 ألف حالة وفاة.

وشمل التقرير الذي أعده مركز التنمية العالمية القائم على الدراسة ومقره واشنطن بالاشتراك مع كبير المستشارين الاقتصاديين السابق في الهند أرفيند سوبر أمانيان، الوفيات بمختلف أنواعها منذ بدء الجائحة بعد تحليل البيانات من بداية الوباء حتى حزيران من هذا العام، حيث أشار الى أن متحورة دلتا التي سُجلت بداية في الهند خلال شهري نيسان وأيار تسببت بنحو 4 ملايين حالة وفاة، وفق ما نقلت شبكة يورونيوز الأوروبية .

وقال الباحثون "من المرجح أن تكون الوفيات الحقيقية بالملايين وليس بمئات الآلاف، مما يجعل هذه أسوأ مأساة إنسانية في الهند منذ التقسيم والاستقلال".
الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد صرحت في أيار إن عدد الوفيات الحقيقي في العالم خلال الوباء قد يصل إلى ثلاثة أضعاف ما تشير إليه الإحصاءات الرسمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :