-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-07-2021 09:58 AM     عدد المشاهدات 227    | عدد التعليقات 0

الصين: ارتفاع صادرات السيارات بفضل تعافي الاقتصاد العالمي

الهاشمية نيوز - سجلت صادرات الصين من السيارات، رقماً قياسياً في حزيران الفائت، بفضل التعافي المتزايد في السوق العالمية، وفق ما أظهرت بيانات شركات الصناعة.

وصدّرت شركات صناعة السيارات الصينية ما إجماله 158 ألف سيارة خلال الشهر الماضي، بزيادة 5ر1 مرة على أساس سنوي، وزيادة بنسبة 5 في المائة عن شهر أيار، بحسب الجمعية الصينية لمصنعي السيارات.

وأظهرت بيانات الجمعية أن سيارات الطاقة الجديدة ساهمت بنسبة 11 في المائة من إجمالي الصادرات في حزيران، وفي النصف الأول من العام الحالي، تم تصدير ما إجماله 828 ألف سيارة، بزيادة 1ر1 مرة على أساس سنوي.

وارتفعت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 6ر25 في المائة على أساس سنوي لتتجاوز 89ر12 مليون وحدة خلال النصف الأول من عام 2021، بينما بلغت حوالي 02ر2 مليون وحدة في شهر حزيران، بانخفاض 4ر12 في المائة على أساس سنوي.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :