-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-07-2021 02:03 PM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ارتفاع كبير في أسعار المواشي بمعان

الهاشمية نيوز - تشهد معان ارتفاعا كبيرا في أسعار المواشي مقارنة مع الأعوام الماضية ، بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الأضحى بعد 8 أيام .



" الدستور " زارت عدداً من تجار الأضاحي في معان حيث أكدوا كساد السوق لهذا العام بصورة كبيرة، حيث قال التاجر عبدالله محمد أبو هلاله من سكان معان، إنّ السوق متردٍّ للغاية وحجوزات الأضاحي لهذا الموسم من قبل المواطنين قليلة للغاية، مشيراً إلى أن لا مقارنة مع الأعوام الماضية.



وأضاف أبو هلاله نحن كتجار ننتظر هذا الموسم بفارغ الصبر كل عام، إلا أن واقع الحال هذا العام كان بالنسبة لجميع التجار صادماً بسبب ضعف الإقبال.



ويعزو أبو هلاله حالة الركود إلى الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن الذي أصبح غير قادر على شراء الأضحية نظرا للالتزامات المالية الكبيرة المستحقة على المواطنين.



المواطن محمد مرعي كريشان قال: أن هناك ارتفاع مبالغ في سعر الأضاحي وصل إلى 260 دينار وهذا مرتفع مقارنة بالأعوام الماضية ، وقمت بشراء خروف العيد بمبلغ 250 دينار وأظن أن سعره مرتفع مقارنة مع الأعوام الماضية التي كانت لا يتجاوز سعر الأضحية 180 دينار.



أما المواطن سفيان الخطيب قال : مع قرب عيد الأضحى ترتفع أسعار الأغنام البلدي بالأسواق ، وتشهد غلاء لا مبرر له. وأكد أن الإقبال الشرائي في هذه الأيام يعود إلى قرب حلول عيد الأضحى، الذي يتم خلاله استهلاك أعداد من الذبائح ما أدى إلى ارتفاع أسعار الأغنام البلدي ليتراوح سعرها ما بين 240 دينار إلى 260 دينار للرأس الواحد، موضحاً أن هذا المبلغ فيه تكلفة كبيرة.



وأوضح الخطيب أن شريحة كبيرة من المواطنين تفضل الأنواع الأخرى المستوردة التي لا تتوافر في معان لعدم الإقبال على شرائها .



وكانت بلدية معان الكبرى قد أكدت على رئيس لجنتها الأسبق نائب محافظ معان عاطف البطوش جاهزيتها لرفع درجات الاستعداد في المسلخ البلدي الذي تم تشغيله مؤخرا بعد أن بقي خاليا على عروشه لمدة 9 سنوات وبأعلى طاقتها التشغيلية مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وبروتوكولات التدابير الوقائية للنشاط،والمتضمنة وضع لوحات توعوية عن فيروس كورونا وطرق الوقاية وتخصيص منطقة واحدة تكون سوق لبيع الحلال مقابل مديرية زراعة محافظة معان في ساحة مصورة ومحكمة تم اختيارها لتكون مكانا لبيع الأضاحي بدلا من أن تكون عشوائية منتشرة بين الأحياء السكنية .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :