-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-07-2021 01:33 PM     عدد المشاهدات 301    | عدد التعليقات 0

العقبة : تسهيل دخول الزوار ومحطات لفحص كورونا وتلقــي اللقاحــات فــي مركــزي المزفــر ووادي عـربــة

الهاشمية نيوز - أعد المجلس الأمني والتنفيذي في محافظة العقبة خطة أمنية لتطبيقها خلال عطلة الأضحى المبارك، بهدف إدامة العمل في الدوائر الخدمية وتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة في مختلف مناطق المحافظة.

وقال محافظ العقبة محمد الرفايعة ، إن الخطة تتضمن تكثيف عمل لجان السلامة العامة على الاسواق والمولات والمنشآت الغذائية والمسالخ على مدار الساعة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين ومراقبة مدى التزام المواطنين والمنشآت التجارية والسياحية بأمر الدفاع رقم 20 القاضي بالالتزام بالكمامات والتباعد الجسدي ومنع التجمعات.

واضاف الرفايعة ان المجلس، اكد أهمية مراقبة التجمعات العامة والمناسبات الاجتماعية وضوابط فتح القطاعات المختلفة، وخاصة المقاهي والصالات والمطاعم وتجديد الرقابة على المخيمات السياحية في منطقتي رم والديسة ومدى التزامهم بأوامر الدفاع المتعلقة بهذا الشأن.

وزاد ان المجلس قرر ايضا تكثيف الحملات الأمنية على المواقع التي تشهد ازدحاما للمواطنين وعلى مناطق الشواطئ ومنع المبيت في المرافق العامة ووضع خطة مرورية تأخذ بعين الاعتبار مواقع الاختناق المروري داخل مدينة العقبة ومنع تواجد الخيول على الشواطئ وفي الساحات العامة، وتكثيف الحملات على ظاهرة التسول في الاسواق التجارية والمرافق العامة.

وأشار إلى ان المجلس ركز على اهمية إدامة الخدمات العامة في المناطق والاحياء السكنية وتوزيع فرق الصيانة لمتابعة اي طارئ وبأسرع وقت وتنظيم حملة توعوية للقطاعات التجارية والسياحية بإشراف غرفة تجارة العقبة لحثهم على التقيد بالاشتراطات الصحية وأوامر الدفاع وضوابط فتح القطاعات.

واكد المحافظ انه سيتم فتح غرف عمليات على مدار الساعة في مختلف مناطق المحافظة لمتابعة سير الخدمات العامة فيها والتدقيق على الداخلين الى العقبة، حسب الخطة الحكومية والاجراءات الامنية والصحية التي تم اقرارها وزيادة عدد المواقع الصحية لغايات فحص كورونا السريع وتلقي اللقاحات في مركزي جمرك المزفر ووادي عربة .

واحة أيلة

وأنهت شركة واحة أيلة للتطوير استعداداتها لاستقبال الزوار المحليين والأجانب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك عبر جدول ثري من الفعاليات الترفيهية والرياضية التي تناسب أفراد العائلة كافة.

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين في تصريح صحفي امس السبت، إن الزوار والسياح إلى أيلة سيكونون على موعد مع العديد من الأنشطة الترفيهية التي ستقام بمناسبة العيد من خلال المرافق السياحية والترفيهية والرياضية التي تمتلكها الشركة وتجعل منها وجهة ملائمة لجميع أفراد العائلة.

وأكد دودين حرص الشركة على تعزيز مكانة العقبة إقليمياً كوجهة مثالية للعطلات، حيث تضيف الخدمات التي تقدمها مجموعة من المتاجر والمطاعم الجديدة الموجودة في قرية المرسى «Marina Village»، بصمة في تجربة الزوار والسياح، مع اتباعها لشروط الصحة والسلامة العامة المعتمدة لمجابهة جائحة كورونا وهو ما يتكامل مع مختلف المرافق السياحية والأنشطة التي تزخر بها منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وتحتضن قرية المرسى في أيلة باقة متكاملة من العلامات التجارية الأردنية الرائدة، في مجال المطاعم والمقاهي والمحال التجارية ومستلزمات الغطس والسباحة وأكشاك للحرف والمنتوجات اليدوية من أبناء المجتمع، اضافة الى عروض وألعاب مائية للكبار والصغار، وأخرى للمغامرات ومسابقات قلاع الرمال وكرة الطائرة الشاطئية ومسابقات القوارب.

العقبة الخاصة

وكان قال نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، ان عدم الحصول على مطعوم كورونا لا يعني عدم الدخول الى المدينة، موضحا ان كل زائر للمدينة يمكنه اجراء الفحص المجاني السريع لكورونا بكل سهولة، بمدة لا تتجاوز ثلاث دقائق، وبعدها يسمح له بالدخول.

وأضاف مفوض السياحة ، ان الهدف من هذا الاجراء ليس التضييق على الزوار وانما المحافظة على مدينة العقبة آمنه من وباء كورونا كونها مدينة اقتصادية وسياحية بالدرجة الاولى، اضافة الى الحفاظ على صحة وسلامة الزوار وسكان المدينة، ولاسيما بعد ان سجلت المدينة اعلى نسبة تطعيم على مستوى مدن المملكة وتم الغاء الحظر الجزئي عنها وفتح جميع القطاعات الصناعية والتجارية والسياحية العاملة فيها.

ودعا ماضي الى عدم الالتفات الى ما يشاع من وجود صعوبات او تضييق على الزوار عند زيارة العقبة، مشيرا الى ان جميع المواطنين او السياح الراغبين بالدخول الى المدينة الساحلية يمكنهم ذلك بكل سهولة ويسر، باستثناء من تثبت اصابته بفيروس كورونا بعد اجراء الفحص السريع .

وأكد ان السلطة بالتعاون مع وزارة الصحة وفرت لقاحات مجانية لجميع القادمين الى مدينة العقبة، ويمكن الحصول عليها عند الدخول عبر مركزي المزفر ووادي عربة، موضحا ان التوجيهات الحكومية اقتضت تقديم هذه اللقاحات مجانية لكل شخص قادم من خارج المدينة سواء كان زائرا او مقيما فيها .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :