-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-07-2021 05:00 PM     عدد المشاهدات 128    | عدد التعليقات 0

واشنطن تحذر من ضعف لبنان

الهاشمية نيوز - اعتبرت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط “دانا ستراول”، أن “حزب الله” نجح في إبقاء لبنان ضعيفاً، محذرة من أن تؤدي الأوضاع الاقتصادية بلبنان إلى تدهور أمني.



وعبرت “ستراول” عن قلقها من مواجهة الجيش اللبناني للمتظاهرين في الشارع. وقالت: “لدينا قلق تجاه أي شريك يتلقى المساعدة أو التمويل منا ويتخذ إجراءات ضد المدنيين الأبرياء. المؤسسة العسكرية لا تزال تحظى بدعم غالبية اللبنانيين”.



وأضافت أن “بلادها تركز على دعم الجيش الذي يقوم بمهمة بالغة الأهمية. بسبب إخفاقات الحكومة اللبنانية في تقديم المساعدات الإنسانية لاسيما بعد انفجار المرفأ”.



كما أكدت أن “الولايات المتحدة تبحث عن كثب الخطوات التي يمكن اتخاذها لدعم الجيش”.



وأردفت: “نحن قلقون للغاية من أن اللبنانيين ليس لديهم حكومة يتطلعون إليها. اللبنانيون قلقون وخائفون من انخفاض قيمة الليرة اللبنانية، ولا يستطيعون تأمين الطعام على موائدهم ويخشون على سلامتهم. وفي مثل هذه الأوضاع يندلع العنف”.



وأكدت أن “البنتاغون يراقب الوضع عن كثب ويشجع قادة لبنان على اتخاذ خطوات الآن لمنع اندلاع هذا النوع من العنف”.



من جهة أخرى، قالت “ستراول” إن “حزب الله يتمتع بقدرات قوية جدا وينجح، بسبب الدعم الذي يتلقاه من إيران. في تحدي الدولة اللبنانية، وإبقاء لبنان ضعيفاً وتقديم بديل للحكومة اللبنانية الشرعية”.



وتابعت أن “الولايات المتحدة تركز اهتمامها ومواردها لمساعدة المواطنين اللبنانيين في الأزمة الإنسانية ودعم الجيش اللبناني. وتشجيع القادة اللبنانيين على اتخاذ خطوات لصالح شعبهم، لأن “هذه هي الطريقة التي يمكنك بها مواجهة قوة وموارد حزب الله



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :