-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-07-2021 10:36 AM     عدد المشاهدات 199    | عدد التعليقات 0

(مجمع الفقه الإسلامي) يؤكـد أهمية رسالة عمان

الهاشمية نيوز - بحث رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور محمد علي الخلايلة، والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي الدكتور قطب مصطفى سانو، أوجه التعاون المشتركة، والاستفادة من الخبرات بين الجامعة والمجمع.

وأكد الدكتور سانو، خلال زيارته للجامعة، امس الثلاثاء، أهمية رسالة عمّان وأثرها في نشر وسطية الإسلام، مشيرا إلى اجماع الفقهاء والعلماء في المجمع على أهميتها ودورها المحوري في إبراز صورة الإسلام السمحة.

وأشاد بدور جامعة العلوم الإسلامية العالمية في تدريس المذاهب الأربعة، انطلاقا من رؤيتها في نشر الدين الإسلامي، ومحاربة الفكر المتطرف، مؤكدا حرصه على زيارة الجامعة لما تتسم به من سمعة تعليمية متميزة على صعيد العالم، ودورها باستقطاب الطلبة من دول العالم الإسلامي.

وأثنى الدكتور سانو على دور الجامعة بتزويد العالمين العربي والإسلامي، بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين، في كل ما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر والحضارة والفنون والعمارة الإسلامية، إسهاما منها في المشروع الحضاري الإسلامي.

وبين الدكتور الخلايلة أن رسالة عمّان جاءت لمواجهة التحديات المعاصرة أمام الأمة الإسلامية، ولا تنحصر في الأمتين العربية أو الإسلامية وإنما كانت شاملة للإنسانية، حيث اشتملت على الجوانب المشتركة بين البشر لتؤكد أن الإسلام دين يقبل الآخر ويحترمه ويعزز مفهوم الحضارة الإنسانية.

وأضاف أنها جاءت نتيجة اتفاق عدد كبير من علماء الأمة الإسلامية بعد أن أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني، وتضمنت مختلف جوانب ومجالات الشريعة الإسلامية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الدكتور موفق مقدادي، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور هارون القضاة، وعمداء كليات المذاهب الأربعة في الجامعة.

وفي ختام اللقاء، كرم رئيس الجامعة أمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي والوفد المرافق له. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :