-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 07-07-2021 09:45 AM     عدد المشاهدات 225    | عدد التعليقات 0

البترا (خضراء) استعدادا لاستقبال السياح .. وفق الاشتراطات الصحية

الهاشمية نيوز - بعد ما يقارب من عام على الإغلاق بسبب جائحة كورونا، بدأت سلطة إقليم البترا وضع خطط جديدة لفتح أبوابها لاستقبال السياح من مختلف أصقاع العالم بعد أن منعت جائحة كورونا الأفواج من قضاء برنامجها السنوي في الزيارة للبترا الوردية عاصمة الأنباط وثاني عجائب الدنيا السبع.
وأعلن رئيس مجلس مفوضية سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات أن السلطة بدأت باتخاذ كافة الإجراءات من خلال خطتها لتخفيف القيود بعد التوجيهات الملكية السامية للحكومة بوضع خطة لإعادة فتح كافة القطاعات والعودة إلى الحياة الطبيعية مع التقيد بالإجراءات الصحية الاحترازية كارتداء الكمامات واخذ مسافة الأمان واخذ المطاعيم ضد الفيروس.
وأشار الفرجات إلى إن الاستعدادات في المنشآت السياحية تشمل مجموعة من الإجراءات الاحترازية لموجهة فيروس كورونا، تم وضعها بعناية شديدة وبالتعاون مع وزارة الصحة وطبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، بشأن دخول الزائرين للبترا وضرورة عمل فحص كورونا وتواجد أجهزة الاختبارات السريعة على بوابتها، مما يسهل على السائحين عمل المسحة.
لافتا الفرجات إلى ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية في المنشآت السياحية وضرورة حصول الفنادق على شهادة السلامة الصحية التي لا يتم منحها إلا بعد فحص دقيق من جانب الجهات الصحية المختصة التي تتابع كذلك بشكل دوري مدى الالتزام بتلك الإجراءات وتوافر الخدمات الصحية اللازمة في جميع المنشآت السياحية للتعامل مع أي طارئ.
وأوضح الفرجات أنه تم تدريب العاملين بالقطاع السياحي على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كورونا بشكل دقيق وصحيح، وكذلك تم تطعيم جميع العاملين بالسياحة في البترا من أجل الحفاظ على سلامة العاملين في المقام الأول وطمأنة الزائرين وذلك ضمن سعينا لتكون البتراء خضراء خلال فترة وجيزة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
وشدد الفرجات على أن سلطة اقليم البترا تؤكد أهمية عودة السياحة للبترا ليس في الجانب الاقتصادي فقط ولكن لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي أمام جميع الأسواق المصدرة للسياحة، باعتبار البترا الواجهة السياحية الاولى للسياحة الاردنية وكدليل على التطور والاستقرار والأمان الذي يسمح بعودة الزائرين من كل دول العالم.
وبين الفرجات انه من الأهمية بمكان الإقبال على اخذ المطاعيم من قبل المواطنين لعودة الحياة إلى طبيعتها لان ذلك يسارع في خطتنا بأن تكون البترا خضراء في القادم من الأيام وهناك الكثيرين من المواطنين يقبلون على اخذ المطعوم من المراكز الخمس المخصصة في الإقليم لتقديمه. وقال الفرجات مع ارتفاع معدل التطعيم بشكل كبير في البتراء يعتبر مؤشر على وعي المواطن بأهمية السلامة المجتمعية وصحة المجتمع ليكون خاليا من هذا الفيروس للمضي قدما بانفتاح البتراء فهي بحاجة ماسة إلى السياح لعودة الحياة فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :