-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-07-2021 10:22 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

(حكايا) .. معرض تشكيلي في جاليري «وادي فينان» لأربعة فنانين من غزة

الهاشمية نيوز - أفتتح في صالة وادي فينان للفنون بجبل عمان أمس الأول معرض جماعي لفنانين من غزة، حيث ستذهب جميع عائدات معرض «حكايا» إلى الفنانين أنفسهم وذلك دعماّ للحركة الفنية وللفنانين في قطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها بحسب ادارة الجاليري. والفنانون المشاركون هم: محمد حرب، عبد الناصر عامر، سهيل سالم، ميسرة بارود وأيمن عيسى.
تجارب منوعة
قالت سهى للس، مؤسسة ومديرة وادي فينان «نحن متحمسون لعرض أعمالهم، هؤلاء فنانون موهوبون بشكل لا يصدق ويفخر وادي فينان بعرض أعمالهم.»
وأضافت للس «النطاق الأسلوبي للفنانين مثير». «لكل منهم مسيرة مهنية رائعة، مع العديد من الأعمال القادمة. نحن دائمًا مندهشون من جودة العمل الذي يقدمه الفنانون الفلسطينيون، ونأمل أن نرى عشاق الفن في وادي فينان لاستكشافه بأنفسهم «.
وتنوعت أساليب الفنانين المشاركين في المعرض وتمايزت لوحاتهم في أساليبها، لكن الصيغ التعبيرية السوريالية والرمزية التي تتناول المأساة الفلسطينية ومعاناة أهالي قطاع غزة كانت هي السائدة على الأغلب، وبدا عند بعضهم تأثر بالغ بأساليب الفنان العالمي بابلو بيكاسو.
الفنانون في سطور
عمل التشكيلي محمد حرب في الفنون الجميلة منذ عام 1995، و هو يتمتع بخبرة في وسائل مختلفة ، بما في ذلك فن الفيديو، وهو معروف عنه. ومن بين أعماله كتاب «سيرة غزة» الذي وثق عقدًا من حصارها من خلال عدد من الأعمال الفنية. ومع ذلك ، فإن فلسفته هي إضفاء اللون على واقع غزة «الرمادي».
أما عبد الناصر عامر فهو من سكان مخيم خان يونس، يعمل بالأساليب الفلسطينية التقليدية لتصوير الحياة في غزة، باستخدام صور سريالية لالتقاط المشاعر بالألوان المختلفة. شارك بعدة معارض في كل من الشرق الأوسط وأوروبا. يقول إنه يفكر في الفن كممثل على المسرح؛ على الرغم من أنه يعبر بالحركة واللون، فإن ما ينقل الفن هو العاطفة.
يصرح سهيل سالم باهتمامه بالتعبيرية - وهي طريقة لاستخراج القلق من الخارج - على الرغم من أن مواضيعه هي مواضيع يعتبرها يومية، وتصور الناس والحياة الساكنة. أنتج أيضًا تراكيب فنية عديدة وعمل في النحت والتصوير الفوتوغرافي وتحريك الدمى والتصميم الجرافيكي.
بدأ ميسرة بارود بتمثيل الأدب في الفن، واستكشاف طبيعة الأشياء المتناقضة. تطور عمله لاستكشاف معاناة الفن في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في فلسطين، ويهتم بالأزمات الإنسانية، مثل: الحرب، والاعتقالات، والاحتلال. طاف عمل أيمن عيسى حول العالم، و هو يمزج ما بين اللون النابض بالحياة والشخصيات البشرية المنحنية والمشوهة – ومعظمها من النساء، احتفالًا بالشكل الأنثوي. يمكن لمعجبيه التعرف على لوحاته على الفور.
وتأسس معرض وادي فينان للفنون في عام 2008 في عمان / الأردن كوسيلة ثقافية، إذ يوفر المعارض وورش العمل والتعاون في الفن العربي، محليًا ودوليًا، وبإحساس حديث.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :