-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 05-07-2021 10:22 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

(البترا) تبدا الحملات الميدانية للتطعيم لاستعادة الحركة السياحية

الهاشمية نيوز - بدأت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بالتعاون مع المركز الوطني لإدارة الأزمات ومديرية صحة لواء البترا، بإعطاء المطاعيم المضادة لفيروس كورونا، للأهالي والعاملين في القطاع السياحي.
وتضمنت حملات التطعيم زيادة في أعداد مراكز إعطاء اللقاح، وإقامة حملة تطعيم ميدانية في مناطق التي لا يوجد بها مراكز، كالراجف والبيضاء.
وقال نائب رئيس إقليم البترا، الدكتور خليل أبو حمور، في بيان صحفي، امس الأحد، إن هذه الحملات تأتي لتسريع إعلان المدينة كمنطقة خضراء خالية من وباء كورونا، ومن أجل فتح القطاعات الاقتصادية المختلفة بشكل كامل، وأهمها السياحة.
ودعا أبو حمور الأهالي إلى ضرورة الإقبال على تلقي المطاعيم، نظرا لأهمية ذلك بالإسراع باستعادة حركة السياحة، وخصوصا الأجنبية، والتي تراجعت بشكل غير مسبوق جراء تداعيات الجائحة.
وأوضح مدير صحة البترا، الدكتور عصام السعودي، أن الحملات ستتواصل وبالشراكة مع إقليم البترا، والمركز الوطني لإدارة الأزمات، مشيرا إلى دور الحملة الميدانية في زيادة أعداد متلقي المطعوم.
وتتيح مراكز التطعيم المعتمدة في البترا، وعددها 5 مراكز، إلى أي شخص مسجل عبر المنصة، التوجه لأخذ المطعوم مباشرة، ودون انتظار تحديد موعد للمطعوم.
ويأمل أهالي اللواء بأن تسهم هذه الإجراءات باستعادة حركة السياحة وعودة المنشآت السياحية المختلفة إلى العمل، خصوصا وأن قطاع السياحة يعد الركيزة الأولى للاقتصاد المحلي في البترا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :