-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-07-2021 10:19 AM     عدد المشاهدات 243    | عدد التعليقات 0

وزير المياه والري يلتقي رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك

الهاشمية نيوز - أكد وزير المياه والري المهندس محمد النجار ان وزارة المياه تولي محافظة الكرك جل اهتمامها من اجل معالجة التحديات التي توجه فصل الصيف .

وقال النجار خلال لقائه رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي واعضاء لجنة المياه والزراعة في المجلس بحضور امين عام سلطة المياه بشار البطانية تم اعداد خطة عمل على مدى قصير ومتوسط وطويل لخدمة المواطنين وبالاخص لمحافظة الكرك حيث تم ارسال فرق ميدانية وحفارات للكرك وتم حفر عدد من الابار .

واضاف يوجد تحدي كبير فيما يتعلق بالتعدي على مصادر المياه وبالاخص في محافظة الكرك وهذا يؤدي إلى عجز في الكرك .

واكد بان الاردن من أفقر دول العالم مائيا ويعيش ظروف استثنائية هذا الصيف .

ونوه وزير المياه لوجود فاقد المياه من فاقد الشبكات .

وتحدث النجار عن التحدي الإداري معتبرا ان الهيكلة جزء بسيط من عملية تحسين الإدارة في قطاع المياه وان تحسين الإدارة يسهم في الحفاظ على الموارد المياه الشحيحة.

من جانبه اكد امين عام سلطة المياه بشار البطانية اكد بان الوزارة تعمل جاهده لمعالجة مشكلة المياه في الكرك من خلال الفرق المنتشرة وعمل دراسة كاملة لشمال الكرك / القصر حيث تم حفر عدد من الابار لمواجهة الطلب على المياه .

واستعرض اهم الانجازات التي نفذتها سلطة المياه في محافظة الكرك .

من جهتهم اكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي والأعضاء ان مجلس محافظة الكرك يعتبر شريك رئيسي لبعض المؤسسات الرسمية و القطاعات الخدماتية مثل قطاع المياه لخدمة المواطنين .

وقالوا ان الكرك تعاني من نقص حاد في المياه وبالاخص في فصل الصيف وهذا يؤدي إلى أزمة مياه .

واضافوا ان الكرك مظلومه في حصة الفرد من المياه وان الشركات تاخذ من حصة المواطنين .

وشددوا على ضرورة وجود خطة سريعة وطارئه لمحافظة الكرك لمعالجة نقص المياه .

وطالبوا ضرورة تزويد الكرك من مياه الديسه وإيصال المياه للتجمعات السكانية خارج التنظيم وإيصال المياه لمنطقة النعام والسمار في الاغوار الجنوبية وحفر آبار جديدة وإنشاء شبكات صرف صحي وتوزيع المرحلة الثانية في الاغوار الجنوبية وتغير الشبكات القديمه في عدد من مناطق محافظة الكرك .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :