-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-07-2021 10:15 AM     عدد المشاهدات 255    | عدد التعليقات 0

المفوضية توزع 150 ألف كمامة تبرعت بها الحكومة الكورية للاجئين السوريين في الأردن

الهاشمية نيوز - تبرعت جمهورية كوريا بنحو 150 ألف كمامة N95 وذلك دعما للتدابير المستمرة لمنع انتشار الوباء في مخيمات اللاجئين في الأردن.

وقالت المفوضية في بيان صحفي الاحد، أن عدد حالات الاصابة في الأردن، بما في ذلك في مخيمات اللاجئين، مستقرة ومنخفضة، لا يزال استمرار اليقظة والالتزام بتدابير الصحة والسلامة أمرًا ضروريًا. تلقى أكثر من ٢٠ ألف لاجئ يعيشون في مخيمات اللاجئين في الأردن اللقاح.
واضافت "انه لمراقبة توزيع الأقنعة، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى للاستجابة لـفايروس كورونا والتعافي في مخيمات اللاجئين، قام سفير جمهورية كوريا في الأردن، سعادة السفير لي جاي وان بزيارة مخيم الأزرق، حيث أتيحت له الفرصة لزيارة مركز التطعيم، والمركز الطبي لفايروس كورونا، بالإضافة إلى مستشفى الأزرق الرئيسي".

وساهمت الحكومة الكورية أيضًا بمبلغ مليون دولار، مما سيمكن المفوضية من تغطية الثغرات الموجودة في الاستجابة للاجئين ومعالجة احتياجات وتحديات العديد من عائلات اللاجئين السوريين الضعيفة في الأردن، والتي تأثرت بشدة من جراء جائحة فايروس كورونا.

"في حين أن الأردن ، منذ البداية ، قام بتضمين اللاجئين في خطط الاستجابة لـجائحة كورونا، فإن الدعم المستمر من المجتمع الدولي، مثل التمويل المرن من حكومة كوريا ، لا يزال أمرًا بالغ الأهمية ونحن ننتقل إلى مرحلة التعافي من الوباء، "كما قال ممثل المفوضية في الأردن دومينيك بارتش - بحسب البيان-.

وأعرب لي جاي وان، السفير الكوري في الأردن، عن أمله في أن تساعد الأقنعة المقدمة للاجئين في محاربة الفايروس وحماية أنفسهم. وأشار على وجه الخصوص إلى أهمية حماية اللاجئين الأكثر ضعفاً وضرورة دعمهم. كما أكد التزام كوريا بمواصلة تعاونها مع الأردن ووكالات الأمم المتحدة للتغلب على آثار جائحة كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :