-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-06-2021 09:20 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

السفير السديري: منطقة العقبة نموذج للمدينة السياحية

الهاشمية نيوز - نظمت جامعة العقبة للتكنولوجيا، أمس الاحد، ندوة علمية بعنوان «العقبة ودورها في تعزيز العلاقات الاردنية السعودية اقتصاديا واستثماريا» بحضور سفير سلطنة عمان الشيخ هلال بن مرهون المعمري بعمان والقنصل المصري بمدينة العقبة سامي سعد مراد وعدد من اعضاء السلك الدبلوماسي من الاشقاء العرب.

وأكد رئيس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال افتتاحه الندوة التي حضرها نواب العقبة عبيد ياسين وروعة الغرابلي وحسن الرياطي وتمام الرياطي وممثلو القطاع الاقتصادي والاستثماري في المدينة، أهمية دفع الاستثمار بين البلدين الشقيقين الاردن والسعودية إلى مستوى عال من الإهتمام الرسمي ما يؤدي إلى الازدهار الاقتصادي والرفاهية الأجتماعية والاستقرار الأمني وتعظيم العلاقات المشتركة.

وقال بخيت إن منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة قادرة على أن تكون حاضنة لاستثمارات الأشقاء رجال الأعمال السعوديين بما تقدمه من حزمة حوافز وإجراءات تجعلها بيئة استثمارية جاذبة لا سيما لقربها من الحدود السعودية.

بدوره رفع سفير المملكة العربية السعودية في عمان نايف بن بندر السديري التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي عهده الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وللشعب الأردني بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، مشيدا بجهود جامعة العقبة للتكنولوجيا وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والقائمين عليهما.

وقال السفير السديري ان هذه الندوة تبرز دور منطقة العقبة في تعزيز العلاقات السعودية الأردنية اقتصادياً واستثمارياً، لافتا الى ان العقبة تعد نموذجاً للمدينة السياحية المطلة على خليج يحظى بطبيعة خلابة ومحمية بحرية طبيعية تعتبر موئلاً لكائنات بحرية مهمة تمتاز بتنوع سمكي وتنوع مرجاني والعديد من الطيور المائية النادرة، بالإضافة إلى الاهتمام بمصادر الطاقة النظيفة.

ووجه الشكر لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ولجامعة العقبة للتكنولوجيا وللقائمين على تنظيم الندوة، التي تبرز دور العقبة في تعزيز العلاقات السعودية الأردنية اقتصادياً واستثمارياً.

وأشاد السفير السعودي بمدبنة العقبة وقال ابنها تعد نموذجاً للمدينة السياحية المطلة على خليجٍ يحظى بطبيعة خلابة ومحمية بحرية طبيعية تعتبر موئلاً لكائنات بحرية مهمة تمتاز بتنوع سمكي وتنوع مرجاني والعديد من الطيور المائية النادرة بالإضافة إلى اهتمام سلطة المنطقة الخاصة بوجود مصادر نظيفة لإنتاج الطاقة.

من جهته، أشاد رئيس الجامعة الدكتور محمد سند أبو درويش بالعلاقات الأخوية الاردنية السعودية، والتي اعتبرها بالعميقة والمتجذرة منذ القدم، بما يجمعهما من تاريخ مشترك من الأخوة والمحبة والوئام.

وأشار رئيس هيئة المديرين في شركة السلام للاعلام المسموع «حياة اف ام» المهندس موسى الساكت إلى اهمية استغلال موقع العقبة الجغرافي لتحقيق التكامل الاقتصادي مع المملكة العربية السعودية لاسيما وأن العقبة لديها بنية تحتية متقدمة في مجال الصناعات واللوجستيات.

ودعا الساكت إلى ضرورة تفعيل الصندوق الأردني السعودي للاستثمار من خلال العديد من المشاريع المشتركة بين البلدين الشقيقين والتي تتمثل في إنشاء شركات متخصصة بالصناعات الزراعية، فيما لفت الى ضرورة تخفيض أسعار الطاقة لما لها من آثار إيجابية في جلب الاستثمارات للمملكة وتخفيض كلف الإنتاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :