-

اقتصاد

تاريخ النشر - 27-06-2021 10:00 AM     عدد المشاهدات 235    | عدد التعليقات 0

قطاع الألبسة: استيراد البضائع من سوريا يتجاوز عقبات ارتفاع أجور الشحن

الهاشمية نيوز - اكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، على ضرورة السماح للتجار بالاستيراد من السوق السورية الذي يعتبر بديلا مناسبا للاسواق الاخرى البعيدة، لتجاوز عقبة ارتفاع اجور الشحن البحري، بالاضافة للتخفيض التدريجي للرسوم الجمركية وضريبة المبيعات.

وبين القواسمي في تصريح صحفي أمس السبت، ان أسعار ملابس واحذية عيد الاضحى ستكون حول معدلاتها التي سجلتها خلال الموسم الماضي، مشيرا الى ان مستلزمات العيد من الألبسة والأحذية متوفرة بالسوق المحلية بكميات كبيرة، وتم استيرادها قبل الارتفاعات غير المسبوقة التي طالت أجور الشحن البحري العالمية، وبخاصة للبضائع القادمة من الصين.

ولفت الى ان اسعار الملابس والاحذية المتعاقد على استيرادها لموسم الشتاء ستتأثر بارتفاع اجور الشحن البحر، مبينا ان اجور الحاوية من موانئ الصين التي تعتبر المصدر الاول لمستوردات المملكة من الالبسة والاحذية، زادت من الفي دولار الى 12 الف دولار خلال الفترة الحالية.

واشار القواسمي الى ان هذه المعطيات ستلقي باعباء جديدة على تجار القطاع لجهة تصريف البضائع اذا ما ارتفعت اسعارها، وبخاصة في ظل تدني القدرة الشرائية للمواطنين وشح السيولة واستمرار صعوبات أزمة فيروس كورونا.

يذكر ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية بلغت منذ بداية العام الحالي ما يقارب 75 مليون دينار.

وتأتي غالبية مستوردات الأردن من الالبسة والاحذية من تركيا والصين إلى جانب دول عربية واوروبية وآسيوية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :