-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-06-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

عجلون: 3656 زاروا المنشآت السياحية ضمن برنامج (أردننا جنة)

الهاشمية نيوز - كشفت إحصائية مديرية سياحة محافظة عجلون حول أعداد المشاركين في برنامج أردننا جنة التي تتعلق بالرحلات القادمة الى المحافظة والرحلات المغادرة للفترة 10 - 24 حزيران الحالي، أن عدد الحافلات القادمة للمحافظة بلغ 132حافلة وعدد الزوار المشاركين فيها 3656 مشاركا ومشاركة.

وبينت الاحصائية أن عدد الحافلات التي انطلقت من محافظة عجلون إلى البتراء ووادي رم لنفس الفترة بلغ 17 حافلة، وعدد المشاركين فيها بلغ 504 مشاركين ومشاركات.

وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك إن انطلاق برنامج جنة فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية في محافظات المملكة ومنها عجلون التي تتعدد فيها أماكن التنزه والمواقع الأثرية والسياحية والمسارات التي تتبع للسياحة أو محمية غابات عجلون وتزيد على 13 مسارا بيئيأ وطبيعيا تستحق أن تستثمر ويتم زيارتها.

وأضاف الديك ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها الاماكن السياحية والطبيعية لها اثار ايجابية على اصحاب المشاريع والاسواق والمحلات التجارية القريبة منها والتي تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمواطن.

وبين الديك أن نسبة إشغال المطاعم السياحية والمنتجعات والأماكن السياحية الأخرى في المحافظة تجاوزت حاجز الـ 80%، لافتا الى أن هذا مؤشر كبير على أن قطاع السياحة بدأ بالتعافي، وخاصة في ظل الإجراءات والبرامج التي تطلقها وزارة السياحة وهيئة تنشيط قطاع السياحة للنهوض بالواقع السياحي في جميع محافظات المملكة.

يشار إلى أن هناك 5 منشآت سياحية مصنفة في المحافظة طاقتها الاستيعابية كبيرة، وعشرات المواقع السياحية والأثرية التي تستهوي الزوار والمتنزهين كقلعة عجلون ومارالياس وكنيسة سيدة الجبل ومحمية عجلون وغابات اشتفينا وشلالات راجب وزقيق واودية عجلون وعرجان والطواحين كفرنجة والساخنة والسوس وغيرها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :