-

اقتصاد

تاريخ النشر - 25-06-2021 10:57 AM     عدد المشاهدات 173    | عدد التعليقات 0

ارتفـاع أسعـار الـــــذهـــــــــب وتــــراجـــــــــــع النفط عالميا

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، أمس الخميس، لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، بفضل توقف موجة صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بعد تصريحات متضاربة لبعض مسؤولي الاحتياطي الاتحادي حول توقعات التضخم ومستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بحسب وول ستريت جورنال. وارتفعت أسعار معدن الذهب قرابة 0.3 بالمئة إلى 1,783.39 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات أمس عند 1,778.52 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,772.84 دولار. ومن جهة اخرى تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية، أمس، وذلك بعد ارتفاعها في وقت سابق من تعاملات السوق الأميركية، لتتخلى عن أعلى مستوى في 3 سنوات، في طريقها صوب تكبد أول خسارة في غضون الـ 5 أيام الأخيرة.
وبحسب واشنطن بوست، فإن التراجع جاء بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، في ظل تنامي مخاوف نقص المعروض في الولايات المتحدة، بعد انخفاض كبير في المخزونات الأميركية، وتباطؤ إنتاج النفط الأميركي.
وانخفض الخام الأميركي بنسبة 0.8 بالمئة إلى مستوى 72.64 دولار، من مستوى الافتتاح عند 73.25 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 73.58 دولار. وتراجع خام برنت بنسبة 0.6 بالمئة إلى مستوى 74.80 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 75.27 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 75.76 دولار. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :