-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-06-2021 09:22 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

(مفوضية اللاجئين) تعيد فتح مركز التسجيل والاستقبال بالمواعيد المسبقة

الهاشمية نيوز - في ضوء انخفاض حالات الإصابة بفايروس كورونا في جميع أنحاء المملكة، أعادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن فتح مراكز تسجيل اللاجئين في خلدا، وعمان، وإربد، والمفرق، من خلال العمل على أساس المواعيد المسبقة، حيث يتلقى اللاجئون رسالة نصية عندما يتم جدولة مقابلة لهم من أجل التجديد أو التسجيل وجهًا لوجه.
ومن خلال تنفيذ إجراءات تجديد التسجيل السريع الجديدة، من المتوقع ألا تستغرق المقابلة أكثر من 30 دقيقة، بالمقارنة مع الإجراءات التي كانت سارية قبل انتشار وباء كورونا، حيث إن النظام الجديد القائم على المواعيد يقلل من فترات الانتظار الطويلة. وتم تصميم هذه التغييرات لضمان التباعد الاجتماعي، ومنع انتشار فايروس كورونا، بالإضافة إلى ذلك، ستستمر مقابلات تجديد التسجيل عن بُعد للاجئين غير القادرين على الحضور إلى مراكز التسجيل التابعة للمفوضية شخصيًا.
وفي هذا السياق، أكدت المفوضية على التحقق من أن أرقام الهواتف محدثة في قاعدة بياناتها، لأن الرسائل النصية هي الطريقة الأساسية التي يمكن للمفوضية من خلالها الاتصال باللاجئين، والتأكد من قيامهم بالتحقق مما إذا كان قد تم تحديد موعد لقائهم وجهًا لوجه، أو مقابلة التجديد عن بعد، ومؤخرا، واجهت المفوضية مشكلات في الاتصال باللاجئين الذين غيروا أرقام هواتفهم.
وأوضحت مساعدة ممثل الحماية في المفوضية إيغور إيفانشي أنه يتعين على اللاجئين وطالبي اللجوء تجديد وثائق طلب اللجوء الخاصة بهم بشكل سنوي، حيث توفر مقابلة تجديد التسجيل فرصة مهمة للاجئين لتحديث البيانات حول عائلاتهم من المواليد، والزواج، والوفيات، خلال العام الماضي، ويعد حمل شهادة طالب لجوء صالحة مع معلومات صحيحة ومحدثة وسيلة مهمة للاجئين ليتمكنوا من الوصول إلى الحماية والخدمات التي تقدمها المفوضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :