-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-06-2021 09:20 AM     عدد المشاهدات 196    | عدد التعليقات 0

كورونا .. الفحوصات الإيجابية 2.98 %

الهاشمية نيوز - سجل، أمس الخميس، 10 وفيات و582 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9703 والإصابات 748685.
ووصل عدد الحالات النشطة حاليّاً إلى 6507، وعدد الحالات التي أدخلت، أمس، إلى المستشفيات 59، فيما غادرت 39 حالة، ليصل إجمالي الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات إلى 473.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال 7%، وأسرّة العناية الحثيثة 12%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 5 %.
وفي إقليم الوسط، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 11%، والعناية الحثيثة إلى 26%، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 7 %.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 6%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 6%، ونسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي 4%.
وتم تسجيل 343 حالة شفاء، ليصل إجمالي حالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل البالغة 14 يوماً إلى 732475.
وجرى، أمس، إجراء 19553 فحصاً، ليبلغ إجمالي الفحوصات التي أجريت منذ بدء الجائحة ولغاية الآن 7758637، كما وصلت نسبة الفحوصات الإيجابيّة، ليوم أمس، إلى 2.98%.
من جانب آخر، قال مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إنه وحتى 20 من شهر حزيران الجاري، أُعطيت 83 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط، ما يمثل 11 جرعة لكل 100 من سكان الإقليم.
وأضاف المنظري، في المؤتمر الصحفي الافتراضي الذي عقده المكتب الإقليمي، امس الخميس، أنه على الرغم من ارتفاع معدلات التطعيم في عدد قليل من بلدان الإقليم، إلاّ أن هناك 8 من أصل 22 بلداً طعَّمت أقل من 1 بالمئة من سكانها.
وأوضح، أن الإقليم لا يزال بحاجة إلى أكثر من 400 مليون جرعة لتطعيم الفئات ذات الأولوية والتي تشكّل 40 بالمئة من سكانه في نهاية هذا العام، مشيرا إلى أنه في حالة شاركت البلدان الجرعات الفائضة من اللقاح على الفور مع مرفق كوفاكس، وإذا أعطت الشركات المصنّعة الأولوية لطلبات المرفق، فسنكون في وضع يمكّننا على نحو أفضل من تحقيق أهداف منظمة الصحة العالمية الرامية لتطعيم 10 بالمئة على الأقل من سكان كل بلد بحلول شهر أيلول المقبل، و40 بالمئة منهم على الأقل بحلول نهاية العام.
وأشار المنظري، إلى أن المنظمة تواصل تقديم الدعم لتعزيز إنتاج اللقاحات في الإقليم من أجل التغلب على انخفاض معدلات التطعيم، مُرحّبا بالتقدّم المحرز، وباتفاقيات نقل التكنولوجيا التي أبرمتها شركات إنتاج اللقاحات في مصر، وجمهورية إيران الإسلامية، وباكستان والإمارات العربية المتحدة، متوقّعا مشاريع محتملة في لبنان والمغرب وتونس.
وبشأن الوضع الوبائي بالإقليم، قال المنظري، إنه تم الإبلاغ عن حوالي 8ر10 ملايين حالة إصابة مؤكدة بمرض كوفيد-19، وعن وقوع 5ر213 ألف حالة وفاة بهذا المرض، فيما يشهد عدد حالات الإصابة تراجعًا للأسبوع العاشر على التوالي، مع استقرار أو تراجع طفيف في عدد الوفيات.
وفيما يتعلق بالتحوّرات الجديدة للفيروس، لفت المنظري إلى أن المنظمة تراقب تحورات الفيروس المثيرة للقلق التي تنتشر في أنحاء الإقليم، إضافة إلى مدى فعالية اللقاحات على التحوّرات الجديدة، لافتا الى أن اللقاحات لا تزال تُثبت فعاليتها مع جميع التحورات الجديدة.(بترا) وفاء زيناتية






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :