-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-06-2021 09:34 AM     عدد المشاهدات 337    | عدد التعليقات 0

إربد: مشاريع الآثار وفرت 1200 فرصة عمل وساهمت بتخفيف البطالة

الهاشمية نيوز - وفرت وزارة السياحة والآثار 1200 فرصة عمل في محافظة اربد ضمن المشروعات المؤقتة لتأهيل وصيانة المواقع الأثرية بهدف تهيئتها تمهيدا لبدء استقبال السياح والزوار من داخل الاردن وخارجه علاوة على دورها في تخفيف البطالة وتدريب وتشغيل خريجي الاثار.
وساهمت هذه المشاريع بتأمين أبناء المجتمعات المحلية بفرص عمل لكلا الجنسين والتي تنفذ في 24 موقعا اثريا في ألوية محافظة اربد تحت اشراف ومتابعة كوادر مديرية اثار محافظة اربد.
وتتوزع المشاريع المؤقتة التي بوشر العمل بها الشهر الماضي في موقع أم قيس وقويلبة وبيت راس وتل المغير وزراغون بالمغير وتل الحصن وتل الاشيعر في كفريوبا وكهف سوم وكنيسة حوفا وتل جحفية وتل يعمون بالنعيمة وتل المزار الشمالي وبالرمثا بتل الفخار وام جرين والنفق الاثري بالطرة وموقع اليصيلية وبركة البويضة.
وفي لواء الكورة بكنيسة الدير في جنين الصفا وعلالي تبنة والمبنى الهللنستي في الأشرفية وكنيسة بيت ايديس وكهف السيد المسح وطاحونة عودة وفي لواء الأغوار الشمالية بموقع طبقة فحل الاثري.
وقال مدير مديرية اثار محافظة اربد زياد غنيمات ان هذه المشاريع المؤقتة والمرتبطة بمخصصات مالية محددة ساهمت بتامين 1200 فرصة عمل في اربد لمهندسي المساحة والعمال والفنيين وخريجي تخصص الاثار، وان هذا المشروع الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار له انعكاسات ايجابية كبيرة على مختلف الصعد ومن شأنه تحسين وتطوير الواقع الاثري والسياحي في محافظة اربد.
وأضاف في حديثه « للدستور» ان هذه المشاريع تهدف الى التنقيب و تأهيل وصيانة وترميم هذه المواقع الاثرية وتنظيفها وازالة الاعشاب الجافة فيها للحفاظ عليها وذلك تماشيا مع خطة الحكومة في فتح القطاعات من أجل تهيئتها لاستقبال السياح العرب والأجانب والزوار المحليين.
وأكد غنيمات ان هذه المشاريع ناجحة بامتياز وتسجل هذه الخطوة لوزارة السياحة والاثار التي تتبنى وتتابع هذه المشاريع المميزة التي لها دور مباشر في تشغيل العاطلين عن العمل وتدريب خريجي الاثار على العمل واكسابهم المهارات والخبرات اللازمة في هذا المجال علاوة على الحفاظ على هذه المواقع الاثرية باعتبارها ارثا تاريخيا وحضاريا وجزءا من هوية وتاريخ الاردن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :