-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-06-2021 10:15 AM     عدد المشاهدات 278    | عدد التعليقات 0

منع تصدير المواد الغذائية الأساسية للمحافظة على المخزون

الهاشمية نيوز - أكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، أهمية أن تسهم اجراءات مجلس الوزراء التي اتخذها خلال اجتماعه مؤخرا بالحد من انعكاس ارتفاع أسعار الشحن العالمية على أسعار السلع في السوق المحلي.

وقالت في تصريح صحفي أمس الخميس، ان المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية الأساسية يكفي لمدة أقلها شهران، مؤكدة ضرورة محافظة القطاع الخاص على استقرار الأسعار في السوق، مشيرة الى اصدار قرارات بمنع تصدير المواد الغذائية الأساسية واعطاء الأولوية للسوق المحلي.

وقالت علي، إن الوزارة ومنذ المؤشرات الأولية لاحتمال ارتفاع الأسعار عالميا، عقدت سلسلة اجتماعات مع ممثلي القطاعين التجاري والصناعي ونقابة وكلاء الملاحة وفعاليات القطاع الخاص ذات العلاقة لوضع التصورات والمقترحات للحد من أي ارتفاعات على الأسعار، منوهة إلى تشكيل لجنة دائمة للسقوف السعرية ولدراسة الكلف والتنسيب بتحديد السقوف السعرية إذا استدعت الحاجة.

واشارت الى أنه يتم يوميا مراقبة مخزون السلع من خلال نظام الإنذار المبكر والكشف الحسي على الأسواق ومستودعات التجار، ومتابعة ما يجري في الأسواق العالمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :