-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-06-2021 09:41 AM     عدد المشاهدات 216    | عدد التعليقات 0

موجة خطيرة من الحر تجتاح الجنوب الأميركي

الهاشمية نيوز - قالت شبكة cbs news إن موجة خطيرة من الحر تجتاح الجنوب الغربي الأمريكي وستستمر في الازدياد هذا الأسبوع، وسط أسوأ حالة من الجفاف في التاريخ الحديث لغرب الولايات المتحدة.

وحذرت من أن الحرارة المرتفعة والجفاف سيؤدي إلى اندلاع حرائق كبيرة، مبينة أن 27% من المنطقة تعاني من الجفاف وهي أعلى نسبة يتم تسجيلها منذ حوالي 20 عاما، وكانت النسبة بلغت 11% عام 2000.

وسبب موجة الحر هذه هي "قبة حرارية" كبيرة ذات مستوى علوي تتمركز من جبال روكي وصولا إلى كندا، وموجة الحر هذه تتجه غربا نحو كاليفورنيا يومي الأربعاء والخميس.

وقالت شبكة CNN إن حرائق الغابات المتعددة تسببت في عمليات إخلاء في ولايتي كاليفورنيا وأريزونا خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد احتراق أكثر من 1500 فدان من الغابات وسط ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت أنه من المتوقع أن تتفاقم موجة الحر الشديدة في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه تم إخطار أكثر من 48 مليون شخص في جميع أنحاء الغرب للتنبه إلى خطر الحرائق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :