-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-06-2021 09:28 AM     عدد المشاهدات 226    | عدد التعليقات 0

حرائق الغابات تحدث في أيام العطل من قبل المتنزهين نتيجة الإهمال

الهاشمية نيوز - تبذل مناطق بلدية عجلون الكبرى جهودا كبيرة لادامة أعمال النظافة إلى جانب تنظيف المواقع السياحية التابعة لها من مخلفات الزوار والمتنزهين الذين يرتادون الاماكن.

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى الدكتور محمد ابو رمان أن مناطق البلدية تعمل بواقع 3 شفتات يوميا لادامة نظافة المناطق ومواقع التنزه والاصطياف للحفاظ على البيئة والسلامة العامة.

وأضاف ابو رمان أن امور النظافة العامة منوطة بثقافة المواطن والحفاظ على البيئة والسلامة العامة، مشيرا إلى أنه تتم متابعة ذلك لساعات متأخرة مبينا أن حالة تخفيف الإجراءات الصحية باتت تسهم في زيادة اعداد الزوار والمتنزهين.

إلى ذلك بين عميد كلية عجلون الجامعية الدكتور حامد الدعوم أن زوار المحافظة من مختلف المناطق كان يومي الجمعة والسبت كبيرا ما يدعو إلى اهمية المحافظة على نظافة المواقع التي تشملها الزيارات والارتياد والا تبقى المخلفات تنتشر هنا وهناك بصورة تؤثر على البيئة.

وقال مدير منطقة الروابي التي تغطي منطقة بلدات اشتفينا ومحنا ورأس منيف وسامتا وام الينابيع والطيارة المهندس حابس العمارات والموظف محمد سالم القضاة، إن المنطقة بالتعاون مع محمية غابات عجلون تقوم بجهود كبيرة لجمع النفايات من مخلفات الزوار والمتنزهين حيث تم جمع مئات الاكياس من النفايات على مدار الاسبوع داعين زوار المناطق إلى التعامل الأمثل مع البيئة والحفاظ عليها وعدم ترك المخلفات وراءهم من أجل سلامة المواقع والغابات من الحرائق.

من جانبه قال المهندس محمد المحاسنة رئيس قسم الحراج في محافظة جرش، إن مساحة الحراج في المحافظة تقدر بـ 91 ألف دونم ومسيطر عليها من قبل كوادر الحراج.

وأضاف المحاسنة ان حرائق تحدث في أيام العطل من قبل المتنزهين نتيجة الإهمال، او تعديات على الاحراج من قبل خارجين عن القانون.

وأوضح ان إجراءات وقائية تم اتخاذها للتخفيف من خطر الحرائق مثل: تنظيف جوانب الطرق من الاعشاب، وحراثة المناطق القريبة من جوانب الغابات، والتي يكثر فيها المصطافون اثناء العطل الرسمية بالإضافة الى فتح خطوط نار في مختلف المناطق الحرجية والمناطق التي يتوقع حدوث حرائق فيها لتسهيل حركة سيارات الاطفاء عند حدوث حرائق.

وبين ان هذه الحرائق تكون بسبب الإهمال من قبل بعض المتنزهين، او مفتعلة من قبل بعض الأشخاص، منوها الى انه تم تشكيل فرق اطفاء تابع لمديرية زراعة جرش ليتم استخدامها بالتنسيق مع فرق الدفاع المدني كذلك تم تفعيل ابراج المراقبة على مدار الساعة في المناطق الحرجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :