-

اقتصاد

تاريخ النشر - 10-06-2021 12:58 PM     عدد المشاهدات 37    | عدد التعليقات 0

إطلاق برنامج أردننا جنة اليوم

الهاشمية - تطلق وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، اليوم الخميس، برنامج "أردننا جنة"، لتشجيع السياحة الداخلية.

ويطلق وزير السياحة نايف الفايز من محافظة مأدبا، البرنامج خلال وجوده في مركز زوار مأدبا ومديرية السياحة وذلك وفق ما أوردته المملكة.

وسيزور الفايز كنيسة الخارطة، والشارع السياحي، والقصر المحترق، وكنيسة الشهداء، والمتنزه الأثري، ومعهد مأدبا لفن وترميم الفسيفساء ومتحف الحكاية وجبل نيبو، خلال جولته في المحافظة بحسب المصدر.

وحول طريقة الحجز، فإنه يتم استعراض الرحلات من خلال تصفح المنصة، أما الحجز فيكون بالتواصل مع المكاتب السياحية المشاركة مباشرة، وفق الموقع الإلكتروني لبرنامج "أردننا جنة".

وأشار موقع "أردننا جنة" إلى أن النقل السياحي عن طريق المكاتب، ولا يمكن استخدام السيارة الخاصة مثل النسخة الماضية.

"سيتم الاكتفاء بعمل فحص للحرارة قبل ركوب الحافلة، دون الحاجة لشهادة مطعوم أو فحص سلبي كورونا للذهاب إلى أي رحلة"، وفق الهيئة.

وأوضح أن الأعمار المعفاة هي الأطفال لغاية 4 سنوات مجاناً، والبرنامج مخصص فقط للأردنيين هذا العام.

وحول آلية الدفع، فإن الدفع فقط مباشرة عند المكاتب السياحية.

وقال وزير السياحة نايف الفايز في وقت سابق، إن برنامج "أردننا جنة" سيُعاد إطلاقه للتركيز على السياحة الداخلية.

وأضاف أن "قطاع السياحة سيكون من أوائل القطاعات التي ستكمل حملة تطعيم الكوادر"، مبينا أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا المطاعيم في قطاع الفنادق تجاوزت 90%.

وتأمل الفايز أن "يتم الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي لمن يرغب بذلك في منتصف الشهر الحالي".

وأكّد الفايز أن "قطاع السياحة من أكثر القطاعات تضررا من جائحة كورونا ليس فقط في الأردن بل في العالم"، مبينا أنه يتم السعي للسير قدما للعودة التدريجية الآمنة لقطاع السياحة الداخلية والخارجية.

"الحكومة قامت بإعفاء القطاع السياحي من الكثير من الغرامات، وإعفائهم من الرسوم التي ترتبت عليهم كما قامت بمجموعة من الإجراءات التحفيزية للإبقاء على العاملين في القطاع السياحي منها برنامج استدامة وتمديده حتى نهاية العام"، وفق الفايز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :