-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-06-2021 12:38 PM     عدد المشاهدات 28    | عدد التعليقات 0

حـجـاوي: اللـقـاح ضــد كــورونــا سيصبح مستقبلا متاحا بالصيدليات

الهاشمية - جدد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي ان موانع تلقي مطعوم كورونا يقتصر على المرأة الحامل أوالمرضع أو التي تخطط للحمل اضافة لمرضى الحساسية المفرطة وذلك حسب سياسة وزارة الصحة الاردنية.
ووفق اناث توجهن للتطعيم فقد جرى ابلاغهن من قبل فرق التطعيم انه لا ينصح بالحمل حتى مرور نصف عام على تلقي المطعوم في حين تفاجأت نساء يخططن للحمل بعدم اعطائهن اي نصائح وارشادات من قبل فرق التطعيم ودون سؤالهن ان كن يخططن للحمل من عدمه.
واوضح الدكتور حجاوي لـ»الدستور» انه تم استثناء المرأة الحامل أو المرضع والتي تفكر وتخطط للحمل من اعطائها لقاح كورونا وأيضا من الاجراءات الجديدة بعد فتح القطاعات والتي تشترط تلقي المطعوم للدخول للقطاعات والمنشآت التي أعلن اعادة فتحها مؤخرا ضمن الاجراءات التخفيفية.
ونوه إلى ان ادارة الأزمات استفسرت حول المرأة التي لم تتلق المطعوم وان كان يجب استثناؤها من الاجراءات الحكومية الاخيرة بعد فتح القطاعات مؤكدا اهمية ان تحسم المرأة قرارها ان كانت تخطط للحمل من عدمه وحال عدم تخطيطها لذلك فيتوجب عليها التسجيل لمنصة التطعيم فورا لأخذ اللقاح للحماية من الفيروس.
وحول الأحاديث المتداولة بما يخص امكانية ان يصبح اللقاح مقابل مبالغ مالية خلال الفترة المقبلة أكد الدكتور حجاوي انه في ظل بقاء الوباء فان اللقاح يبقى مجانا لحماية المواطنين من الفيروس ولتقليل الخطورة في نقل العدوى لا سيما ان الدولة تشرف على توزيعه في ظل حالة الشح الحاصلة باللقاحات، مبينا انه وفق المتغيرات المستقبلية فقد يصبح الفيروس كالإنفلونزا الموسمية ويصبح المطعوم وقتها متاحا بالصيدليات كأي دواء وعلاج مباع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :