-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 09-06-2021 10:35 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

مطالبات بزيادة الاهتمام بالوضع البيئي بمناطق في جرش

الهاشمية نيوز - يطالب عدد من اهالي محافظة جرش في مناطق مختلفة بزياده الاهتمام بالوضع البيئي ودعم البلديات وتعزيز كوادرها وآلياتها لتحسين خدمات النظافة والبيئة خصوصا مع التوسع العمراني المتزايد والسريع الذي تشهده مختلف المناطق في المحافظة.

ويبين عدد من الأهالي ممن التقتهم "الدستور" في مناطق مختلفة أهمية زيادة خدمات النظافة في أحيائهم السكنية خصوصا الفرعية او التي أنشئت حديثا توسعا للأحياء الموجودة مسبقا ما يتطلب زيادة الكوادر ومضاعفة الجهود لتتناسب مع الزيادة السكانية كما يتطلب تحديث الآليات وزيادة عددها وتوفير حاويات للنفايات بشكل كاف لتجميع النفايات فيها.

ويبين عدد من المعنيين بالشأن البيئي في المحافظة اهمية تظافر الجهود من قبل الأهالي والجهات المعنية اذ بامكان المواطنين إلقاء النفايات في الاماكن المخصصة لها بدلا من وضعها امام المنازل رغم ان اغلب الحاويات في الغالب لا تبعد عن المنازل مسافات كبيرة كما ان مراعاة اوقات جمع النفايات من قبل الكوادر العاملة يسهم في تحقيق النظافة العامة وتحسين الوضع البيئي ويشيرون إلى ان رفد الكوادر العاملة بآليات حديثة من شأنه ان يسهم في تحسين واقع الخدمات المقدمة كما ان زيادة اعداد الكوادر من شانه تحسين الخدمات المقدمة.

ويبين عدد منهم أن مناطق مختلفة بالمحافظة كانت تشهد حملات نظافة وبيئة تطوعية من هيئات ومؤسسات مختلفة سنويا الا ان جائحة كورونا حدت من هذه الحملات التي كانت تسهم في تحسين البيئة بمناطق جرش خصوصا السياحية والحرجية منها.

وبين عدد ممن التقتهم "الدستور" ان حرق النفايات ما زال موجودا في بعض المناطق كما ان التوسع العمراني والتجديد في الابنيةالقائمة يجلب معه القاءا لمخلفات الأبنية قرب الأماكن المخصصة للنفايات او في اي مساحات او اراض خالية.

ومن اهم المطالبات التي تحدث عنها الاهالي اهمية توفير سلال مخصصة للنفايات في الاماكن التجارية والتي تشهد ازدحامات مثل الوسط التجاري او منطقة باب عمان وغيرها لانها تسهم في نظافة البيئة وتقلل من إلقاء النفايات بعشوائية لعدم توفر سلال مخصصة للنفايات في الشوارع والمناطق البيئية والسياحية والتي تشهد ازدحامات للأهالي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :