-

حوادث

تاريخ النشر - 07-06-2021 11:56 AM     عدد المشاهدات 343    | عدد التعليقات 0

الصحة توضح حول حقيقة نفاذ الاكسجين من سيارات الاسعاف بالكرك

الهاشمية نيوز - أوضح أمين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات، الاثنين، حقيقة انقطاع الاكسجين في مستشفى الكرك.
وأكد زريقات في مؤتمر صحفي، أن موضوع الاكسجين ذات أهمية عالية لوزارة الصحة في ظل جائحة كورونا.
وقال زريقات إنه تم تشكيل لجنة للتحقيقة على للوقف على هذه القضية والتأكد منها ومن حيثياتها، حيث ستظهر النتائج عصر اليوم الاثنين.
وأشار إلى أن هناك حادث سير لطفل في 12 من العمر، قدم إلى قسم الإسعاف والطوارئ، وأن ذوي الطفل طلبوا تحويله إلى أحد المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان.
وقال إنه سيتم محاسبة المسؤولين إذا تبين هناك أي تقصير من الكادر الطبي أو الإداري في المستشفى.
وبين زريقات أن وزارة الصحة زودت جميع مستشفيات الأردن بالديزل والمياه ومولدات الكهرباء خصوصا بعد حادثة إنقطاع التيار الكهربائي عن الأردن.
وأضاف أن الوزارة قامت بتزويد المستشفيات بمولدات كهرباء للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمة والحفاظ على حياة المرضى.
وتداول مواطنون من محافظة الكرك فيديو يظهر عدم وجود أوكسجين في سيارات الإسعاف التابعة لمستشفى الكرك الحكومي.
المواطنون تجمهروا أمام المستشفى في محاولة لإنقاذ طفل حالته حرجة ، إلا أنه ولدى نقل الطفل بواسطة مركبة الإسعاف التابعة للمستشفى ، تبين عدم وجود أوكسجين في الجهاز الموجود داخل مركبة الإسعاف .
أحد أقارب المريض الطفل ، أوضح أن الطفل نقل الى المستشفى جراء تعرضه لحادث سقوط من دراجته الهوائية ، أدى لإصابته بنزيف داخلي في الدماغ ، وكسور في الجمجمة .
وأضاف أنه لدى وصول الطفل الى المستشفى تبين عدم وجود أوكسجين ما استدعى ضرورة نقله الى المدينة الطبية ، ولكن لدى إركابه في سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى تبين عدم وجود أوكسجين أيضا في المركبة .
وقال أنه تم طلب مركبة إسعاف ثانية أيضا تابعة للمستشفى وتبين عدم وجود أوكسجين كذلك ، وأيضا نفس المشكلة بمركبة الإسعاف الثالثة التابعة أيضا للمستشفى.
وأضاف أنه بعد 4 ساعات من الانتظار والمحاولات تم الإتصال بمدير إدارة الدفاع المدني العميد أنور الطراونة ، الذي حرك بشكل فوري مركبة إسعاف من الدفاع المدني وقامت بنقل الطفل الى المدينة الطبية .
وطالب أهالي الكرك المتجمهرين أمام باب المستشفى بضررة محاسبة المسؤولين عن هذا التقصير خشية أن تتكرر حادثة مستشفى السلط الحكومي ، معبرين عن غضبهم الشديد إزاء هذا الإهمال الواضح.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :