-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-06-2021 10:02 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

الفراية: الأردن نجح في التعامل مع تداعيات كورونا

الهاشمية نيوز - قال وزير الداخلية مازن الفراية الخميس ان المواطن يشعر في بعض الأحيان بوجود تقصير الإدارة العامة إلا أنه يكون تقصيرا فرديا مؤكدا أن المواطن الأردني يستحق أن تقدّم له أفضل الخدمات على مختلف الصعد.

واضاف ان العالم تعرض لانهيار المنظومة الصحية و الأردن اثبت انه على قدر عالي من تحمل المسؤولية وخلال الجائحة استطعنا ان نكون على قدر كبير من الجاهزية العالية وتوفير أسرة عناية حثيثة مؤكدا نجاح الاردن وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من جلالة الملك في التعامل مع تداعيات كورونا.

وأضاف الفراية خلال لقاء في الحاكمية الادارية باربد بحضور اعضاء المجلس التنفيذي أن أداء الأجهزة التنفيذية في إربد كان واضحا وملحوظا منذ بدء جائحة كورونا ونجحت الاجهزة الامنية والصحية والدفاع المدني في التعامل مع الازمة بكل كفاءة واقتدار .

وبين أن المواطن الأردني يتحمل ويقدر ما يقدم له من خدمة ما ينعكس إيجابا عليه وبالتالي ينعكس على سلوكه في المجتمع منوها الى أنه كلما ضعفت قيم المجتمع زاد العبء على الأجهزة الأمنية ما يزيد الكلفة الأمنية على الارض.

واشار محافظ إربد رضوان العتوم الى ان عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في محافظة اربد بلغ ربع مليون .

وبين العتوم ان اللجوء السوري تسبب بأعباء عديدة وتم التعامل مع اللاجئين وفق خطط واضحة ومنظمة و حققنا نجاح ملحوظ في التعامل مع ملف اللاجئين خصوصا ان المحافظة تضم اعداد كبيرة من النازحين.

وفي مسالة اندلاع الحرائق اوضح ان الحاكمية تقوم بالتنسيق مع كافة الجهات المسؤولة وتم وضع خطة متكاملة لتسريع التعامل مع اي حريق عند اندلاعه .

واشار العتوم الى متابعة الحاكمية الادارية لملف المياه مع بدء فصل الصيف وجرى عقد اجتماع لمديري المياه في الشمال من اجل ضمان تزويد المواطنين بالمياه بكل يسر وسهولة ووضع حلول للاشكالات الحاصلة في عدد من المواقع .

وقال عام شركة مياه اليرموك منتصر المومني أنه يوجد نقص في عملية التزويد المائي في الشمال وان اهتراء الخطوط وقدم الشبكة جزء من المشكلة حيث يتم استبدال هذه الشبكة اولا بأول وفقا للأولويات منوها الى أن عدد من البؤر الساخنة بحاجة لوقت لمعالجة نقص المياه فيها .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :