-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-05-2021 10:16 AM     عدد المشاهدات 239    | عدد التعليقات 0

كورونا .. انخفاض الوفيات واستقرار الفحوصات الإيجابية

الهاشمية نيوز - تفقد وزير السياحة والآثار نايف الفايز، أمس السبت، مركز تطعيم كورونا الخاص بالمطاعم السياحية.

وثمّن الوزير الفايز، خلال الزيارة التفقدية التي رافقه بها أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، الجهود المبذولة من قبل الجمعية والعاملين فيها والجهات الأخرى المتعاونة لإنجاح حملة تطعيم القطاع السياحي، مؤكدا أهمية إقبال جميع العاملين بالقطاع السياحي على تلقي لقاح كورونا للتوجه إلى صيف آمن والتخفيف من الإجراءات المتخذة، وفتح القطاع بشكل كامل.

وأوضحت جمعية المطاعم السياحية أنها قامت بتأمين جميع المستلزمات واللوجستيات المطلوبة لإنجاح حملة التطعيم، ايماناً منها بضرورة توفير هذه الخدمة للأعضاء ليكون القطاع على استعداد تام لاستقبال الصيف الآمن مع مطلع تموز المقبل، داعية أصحاب المطاعم السياحية إلى التواصل معها، وإرسال النموذج المعتمد بأسماء موظفيها وعامليها لغايات ترتيب مواعيد التطعيم.

يشار إلى أن الجمعية قد نظمت،الاثنين الماضي، بالتعاون والتنسيق مع وزارتي السياحة والآثار والصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، حملة لتطعيم أصحاب المطاعم السياحية وجميع الموظفين والعاملين فيها وبمختلف فئاتهم، للوقاية من فيروس كورونا.

وسُجِّلت، أمس السبت، (480) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (735,139) حالة. كما سُجّلت (7) حالات وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (9443) حالة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (2.96%)، مقارنة مع (2.86%) يوم أمس، وتمّ إجراء (16,196) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (7,245,152) فحصاً.

بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات ليوم أمس (809) حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (713,902) حالة. وبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (11,794) حالة.

وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت أمس إلى المستشفيات (94) حالة، فيما غادرت (39) حالة. ويبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (611) حالة.

وتوزّعت حالات الإصابة ليوم أمس على النحو الآتي: 172 في محافظة العاصمة عمّان. 101 في محافظة الزرقاء. 83 في محافظة إربد، منها 7 في الرمثا. 34 في محافظة الكرك. 27 في محافظة الطفيلة. 18 في محافظة المفرق. 15 في محافظة البلقاء. 12 في محافظة معان، 5 منها في البترا. 12 في محافظة العقبة. 3 في محافظة عجلون. 3 في محافظة جرش. 0 في محافظة مأدبا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :