-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-05-2021 09:55 AM     عدد المشاهدات 218    | عدد التعليقات 0

كورونا .. الفحوصات الإيجابية دون 4 %

الهاشمية نيوز - زار وزير الداخلية مازن الفراية مركز التطعيم الجديد في الجامعة الأردنية، أمس الخميس، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات «درايف ثرو»، حيث بدأ استقبال المواطنين المسجلين عبر المنصة لتلقي المطاعيم بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.
وثمّن الفراية خلال زيارته، التي كان في استقباله فيها نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتورة جمانة الزعبي ومدير دائرة الأمن الجامعي محمد الزبيدي، خطة الجامعة في تدشين هذا المركز، مقدرا جهود القائمين عليه والعاملين فيه، ومؤكدا تلبية كافة احتياجات الجامعة في هذا الشأن.
بدوره، قال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة من المتوقع أن يستقبل المركز الجديد الكائن خلف كلية العلوم التربوية بجانب موقف السيارات 3000 مواطن خلال الأيام القريبة القادمة، حيث بدأ اليوم باستقبال حوالي 1500 مواطن، إلى جانب مركز التطعيم الأول في الصالة الرياضية منذ منتصف أذار.
وأضاف أنه تم تكليف عدد من موظفي الجامعة وأطباء الامتياز للعمل في المركز الجديد كما هو الحال أيضا في المركز الأول إنطلاقا من ضرورة العمل التشاركي لما فيه مصلحة الوطن وصحة أبنائه وسلامة الجميع، منوها أن الجامعة على استعداد لتلبية تدشين مراكز جديدة بمشاركة كوادر طبية مهنية وقديرة وعلى درجة عالية من الاحترافية.
وجاء اختيار المكان الذي ضم 20 خيمة بواقع 40 فريقا وفقا للقضاة استناداً إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة التي يراعى فيها التباعد والتهوية اللازمة لضمان استقبال الفئات المستهدفة من الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا على قدر كاف من إجراءات السلامة المتبعة وانسجاما مع رؤية الحكومة في فتح القطاعات.
الى ذلك، أعلنت خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 1389247 شخصاً، بينما بلغ إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية من اللقاح 490562 شخصاً.
وأظهرت الإحصاءات الخاصة بلقاح فيروس كورونا على مستوى المملكة، حتى أمس الخميس، أن عدد المسجلين على منصة تلقي لقاح فيروس كورونا، بلغ 2305248 شخصاً.
من جانب آخر، عممت وزارة التعليم العالي والبحث على جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين العاملين في جامعة اليرموك، التوجه يومي غد السبت وبعد غد الأحد إلى مركز التطعيم في حرم جامعة اليرموك/ مبنى المؤتمرات والندوات وذلك للحصول على مطعوم فيروس كورونا.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، إن التعميم يشمل طلبة السنوات الرابعة والخامسة والسادسة (المرحلة السريرية) في تخصص الطب البشري، وأعضاء هيئة التدريس والإداريين العاملين في كليتي الحصن الجامعية، وإربد الجامعية.
كما شمل التعميم بحسب الخطيب جميع أعضاء هيئة التدريس والإداريين العاملين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، إضافة إلى طلبة المراحل السريرية وهم: طلبة السنوات الرابعة والخامسة والسادسة في تخصص الطب البشري، وطلبة السنتين الرابعة والخامسة في تخصص طب الأسنان، وطلبة السنة السادسة في تخصص دكتور الصيدلة، وطلبة السنتين الثالثة والرابعة في تخصص التمريض، على أن يتوجهوا في ذات التاريخ إلى مركز التطعيم الموجود في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ،وذلك للحصول على مطعوم فيروس كورونا.
واشترطت الوزارة على جميع من شملهم التعميم التسجيل المسبق على المنصة الإلكترونية الخاصة بالتطعيم، واصطحاب هوية الموظف أو هوية الطالب.
وسُجِّلت، أمس الخميس، (841) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (734,039) حالة. وسُجّلت (16) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (9423) حالة. وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (3.44%)، مقارنة مع (4.11%)، يوم أمس الأول. وتمّ إجراء (24,440) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (7,207,284) فحصاً. وبلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات، ليوم أمس (315) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (713,331) حالة. وبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (11,285) حالة. وبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت، أمس، إلى المستشفيات (83) حالة، فيما غادرت (62) حالة. وبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (591) حالة.
وتوزّعت حالات الإصابة، ليوم أمس، على النحو الآتي:
378 في محافظة العاصمة عمّان. 155 في محافظة الزرقاء. 83 في محافظة إربد، منها 4 في الرمثا. 57 في محافظة البلقاء.
46 في محافظة الكرك. 30 في محافظة المفرق. 23 في محافظة العقبة. 22 في محافظة جرش. 19 في محافظة عجلون. 16 في محافظة الطفيلة. 8 في محافظة مأدبا. 4 في محافظة معان. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :