-

رياضة

تاريخ النشر - 21-05-2021 10:27 AM     عدد المشاهدات 292    | عدد التعليقات 0

منتخب السلة يشهد غيابات بالجملة في التصفيات الآسيوية

الهاشمية نيوز - تشهد مشاركة المنتخب الوطني لكرة السلة تصفيات كأس آسيا 2121 والتي ستقام في عمّان بنظام الفقاعة الصحية، غيابات بالجملة عن صفوفه، بعد ان تأكد غياب زيد عباس وموسى العوضي عن النافذة الاخيرة لينضما بذلك الى كل من هاشم عباس ودار تاكر وعلي الزعبي.

في المقابل، يلتحق فريدي ابراهيم في تدريبات المنتخب الوطني، فيما شهد مران الفريق الاخير تواجد امين ابو حواس وسامي بزيع.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة مروان معتوق الى تعويض هذه الغيابات، وسيلعن في غضون الساعات القليلة عن سلسلة من الاجراءات التي تضمن سد الفراغ الذي سيلحق بالفريق جراء التداعيات الاخيرة.

ويواصل المنتخب تحضيراته للتصفيات، حيث سيلتقي في السابع من حزيران المقبل، مع نظيره القطري، في لقاء ودي تحضيري.

ويتأهب المنتخب الوطني لخوض لقاءات المجموعة السادسة التي ستقام خلال الفترة من 12 وحتى 14 حزيران المقبل في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن سلسلة مباريات النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في اندونيسيا الى جانب كازاخستان وسريلانكا وفلسطين والاخيرة قد تعلن انسحابها لكن لم تؤكد ذلك بشكل رسمي وذلك بسبب العدوان الصهيوني الغاشم على غزة والضفة الغربية.

ويملك منتخبنا انتصارين على سريلانكا، وكازاخستان حيث سيلعب مع الأخيرة بالتصفيات القادمة في 13 حزيران الى جانب انه سيخوض مواجهتين مع فلسطين الأولى يوم (12 والثانية في 14) من نفس الشهر.

ولم يتمكن منتخبنا الوطني من استكمال مشواره بالبطولة والتي جرت في شباط الماضي في العاصمة البحرينية المنامة اثر تعرض اكثر من لاعب واداري ومدرب للإصابة بفيروس كورونا ما جعل الاتحاد الاسيوي يصدر قرار بتأجيل مباريات (النشامى) الى حزيران القادم ليغادر الى عمان دون خوض المنافسات.

ويسعى اتحاد كرة السلة الى تنظيم مباراتين وديتين كذلك مع منتخبي سوريا والسعودية قبل التصفيات الآسيوية، بحثا عن رفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين. ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، ويليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير (مؤقتاً) برصيد 4 نقاط من انتصارين.

كما تستضيف عمان في حزيران أيضا لقاءات المجموعة الخامسة والتي تضم كلا من منتخبات، سورية وقطر والسعودية وايران في، ضمن نظام الفقاعة الصحية.

وسيتم تتنظيم المباريات في بيئة آمنة من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين، وستحدد هذه المواجهات المنتخبات العشرة التي ستنضم إلى البحرين ولبنان، اللذين تأهلا في وقت سابق الى الحدث الأبرز في القارة الآسيوية.

وفي هذا الاتجاه سيواصل الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA مراقبة الحالة الوبائية لكوفيد-19 وإبلاغ الأطراف المعنية بأي تحديثات بخصوص المباريات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :