-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-05-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 248    | عدد التعليقات 0

وزير الأشغال العامة والإسكان بقوم بجولة تفقدية لمحافظة معان

الهاشمية نيوز - أكد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي أن الوزارة حريصة على الاهتمام بطريق المدورة الذي يعتبر من أهم الطرق الرئيسة والدولية الرابط بين الأردن والمملكة العربية والسعودية والذي يعتبر أولوية قصوى لدى الوزارة نظرا لما يعانيه الطريق من مشكلات بات بحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل ليصبح بأربعة مسارب وجزيرة وسطية . خلال جولة مفاجئة اليوم للمحافظة رافقه فيها عددا من المسؤولين في الوزارة .



وقال الكسبي أن الوزارة أعدت كافة المخططات الهندسية اللازمة لهذا الطريق الذي نبحث الآن وبكل الوسائل عن التمويل لهذا المشروع لنبدأ بتنفيذه إن شاء الله لإزالة الخطورة عن هذا الطريق الذي يصنف بأنه الأخطر على مستوى المملكة حيث ارتفعت معدلات الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق عليه. مؤكداً أن الوزارة تسعى دوماً إلى تشجيع المانحين على دعم مثل هذه المشاريع لما تشكله من أهمية قصوى لدى الوزارة .



ونوه الكسبي إلى أن الحكومة برئاسة رئيسها الدكتور بشر الخصاونة حريصة على توفير الحياة الكريمة للمواطنين، وتوفير احتياجات ومتطلبات المناطق من الخدمات والمشاريع، مشدداً على ضرورة تنفيذ مشاريع تجميلية ، وتشجير الجزر الوسطية وجوانب الشوارع على الطريق الصحراوي من خلال مناطق الاختصاص التي تعود لكل منطقة والتي تساهم في خلق فرص عمل للشباب وزيادة الرقعة الخضراء على هذا الطريق الدولي والرئيس.



وفيما يتعلق بالشواخص المرورية على الطريق الصحراوي أشار الكسبي إلى ضرورة زيادة عدد الشواخص على هذا الطريق الدولي والهام لتكون متناسبة مع أهمية هذا الطريق .

وتفقد الكسبي، مشروعي مستشفى معان العسكري ومركز صحي معان الشامل واستمع لايجاز مفصل من المعنيين عن نسب الانجاز في المشروعين، حيث تقدر المساحة الإجمالية لمستشفى معان العسكري الجديد بـ (29731) م2، فيما تبلغ تقدر المساحة الاجمالية لمشروع مركز صحي معان الشامل، بـ 1350 م2، تشمل إنشاء مبنى مكون من طابقين، يحتوي على غرف اسعاف وطوارئ وعيادات أسنان، وغرف أشعة، وصيدلية، وسجل ومحاسبة وغرف الخدمات، بالإضافة للأعمال الخارجية والتي تشتمل على مواقف سيارات، وأسوار خارجية وغرف حراس .



.



كما تفقد الكسبي، أعمال الانشاء والصيانة لموقع قصر الملك المؤسس عبدالله الاول في معان وأستمع لايجاز مفصل من المعنيين عن الأعمال في المشروع التراثي والتاريخي والوطني المهم والذي تشمل الاعمال فيه تجديد المباني القائمة وبناء المباني الجديدة، بالاضافة الى اعمال الموقع الخارجية بما في ذلك اعمال تنسيق الموقع والسياج الخارجي وفقاً للمخططات والمواصفات ووثائق العقد التي اعدت لهذا الغرض.



ويتكون مشروع أعمال وصيانة موقع قصر الملك المؤسس عبدالله الاول، من تسعة مباني تراثية قائمة تقع على مساحة 27 دونم تتعلق بمساكن الملك عبدالله الاول الذي يعود تاريخها الى بداية القرن العشرين، حيث تحتاج هذه المباني الى تجديد واعادة صيانة وفقا لوثائق العطاء والتقارير المرفقة به بالاضافة الى اعمال صيانة ثلاث مباني حديثة نسيبا وبناء مبنى جديد، وسيخضع الموقع للعديد من الاعمال الخارجية من صيانة واعمال جديدة بما في ذلك اعمال تنسيق الموقع واعمال البنية بدارسة واقع

من جهته استعرض محافظ معان الدكتور محمد الفايز الجهود التي تبذلها وزارة الأشغال العامة ،مبيننا أهمية طريق المدورة وخطورته والذي يعتبر من أهم الطرق على مستوى الوطن والذي يربط الأردن بالمملكة العربية السعودية والذي ارتفعت معدلات الوفيات الناتجة عن حوادث السير عليه ، مطالبا الوزارة بوضعه على أولوياتها لما له من أهمية إستراتيجية في المحافظة والوطن بشكل عام مؤكداً أن هذه الزيارة تشكل دعماً وحافزاً للمحافظة ومشاريعها وخططها التي تسعى لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

وفي ختام الزيارة، قام وزير الأشغال العامة والإسكان يرافقه محافظ معان الدكتور محمد الفايز ومدير الأشغال في محافظة معان المهندس وجدي الضلاعين بزيارة لطريق المدورة /معان. حيث استمع إلى شرح مفصل عن هذا الطريق وما يعانيه سالكيه من مدير أشغال محافظة معان الذي أكد أن المديرية وبتوجيهات من وزيرها تقوم بإجراء أعمال الصيانة اللازمة وضمن إمكانياتها المتاحة لإزالة الخطورة عن بعض المناطق في هذا الطريق

.بدورهم ثمن نواب محافظة معان وممثلي المجتمع المحلي الجولة التفقدية التي اجراها الكسبي والدور الفعال والمهم الذي تقوم به وزارة الاشغال العامة والعاملين فيها بخدمة الوطن والمواطن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :