-

اقتصاد

تاريخ النشر - 17-05-2021 11:19 AM     عدد المشاهدات 206    | عدد التعليقات 0

ارتفاعات جديدة على أسعار الذهب عالميًا بواقع 20 دولارًا للأونصة

الهاشمية نيوز - ارتفعت اسعار الذهب عالمياً بشكل ملحوظ خلال تعاملات يومي الخميس والجمعة الماضيين، حيث أغلقت اسواق الذهب عند تعاملات امس الاول، ووصل سعر خام المعدن الاصفر عند الإغلاق ما يقارب 1843 دولارا للاونصة، اي بارتفاع بلغ ما يقارب 20 دولارا للاونصة وهذا الارتفاع انعكس برفع الاسعار محليا ما يقارب 20 قرشا للغرام الواحد، بحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية 37,40 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 24 ما يقارب 44,40 دينار لغايات شراء المواطنين، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 ما يقارب 33,50 دينار لغايات شراء المواطنين، في حين ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 267 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 300 دينار.

وقال علان، ان الطلب والعرض خلال فترة عيد الفطر كان ضعيفا في الاسواق المحلية ويامل التجار ان يشهد القطاع خلال الفترة الحالية «ما بعد العيد» تحسنا في الطلب، وخاصة مع السماح للقطاعات بالعمل ليلا.

واشار الى ان عودة المغتربين وزيادة المناسبات الإجتماعية وحفلات الاعراس ستزيد في الاقبال على شراء الذهب خلال الفترة المقبلة، وهذا من شأنه ان يحسن وضع السوق والقطاع مقارنة بما كان عليه القطاع فترة رمضان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :