-

اقتصاد

تاريخ النشر - 09-05-2021 10:44 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

اربد: ارتفاع فاحش لأسعار اللحوم الطازجة ومطالبات بتنويع منافذ الاستيراد

الهاشمية نيوز - شهدت أسعار اللحوم الطازجة من العجل والخاروف الروماني المباعة في اسواق اربد ارتفاعا كبيرا وملحوظا .

واعتبر مواطنون ان سوق اللحوم يشهد نوعا من الاستغلال والغلاء الفاحش حيث لا تستطيع كثير من العائلات شراء هذه الاصناف الطازجة نتيجة الزيادة على اسعارها.

وارتفع سعر الكيلو الواحد للخاروف الروماني لدينارين ونصف حيث يباع بسعر يتراوح ما بين 7.5 و 8.5 دينار في حين كان يباع قبل اسابيع بواقع 6 الى 7 دينار.

وسجلت اسعار لحوم العجل الطازج ارتفاعا ملحوظا لأكثر من دينار واحد على الكيلو الواحد لتصل الى 8 دينار بينما كانت يباع الكيلو الواحد بواقع 6 _ 7 دينار .

ووفق اصحاب محال قصابة "ملاحم" في اربد ان أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا متواصلا منذ بداية شهر رمضان وما يزال الارتفاع مستمرا ويشهد زيادة ملحوظة من اسبوع لآخر مطالبين وزارة الزراعة التدخل لتنظيم الأسواق وضبط حالة الاختلال الحاصلة .

ووفق صاحب محل قصابة احمد ملحم ان اللحوم الطازجة المباعة لهم ارتفعت منذ بداية شهر رمضان وان هنالك خلل في الاسواق وانه قام برفع الاسعار نتيجة ارتفاع كلف الشراء عليه منوها الى ان عدد كبير من العائلات تلجأ الى اللحوم المجمدة نتيجة عدم مقدرتها على شراء اللحوم الطازجة وبالتالي فان عمله تضرر خلال موسم رمضان الحالي في ظل عزوف المواطنين عن الشراء بسبب ارتفاع الأسعار .

ويقول احد اصحاب محال القصابة في اربد منذر القصاص "للدستور" ان أسعار لحوم الخاروف الطازجة من الروماني والعجول ارتفعت بشكل متتالي منذ بداية رمضان .

واوضح ان الزيادة التي طرأت على أسعار هذه الاصناف مردها جملة أسباب من حيث استغلال عدد من التجار وتأثر عملية الشحن والاستيراد نتيجة جنوح السفينة بقناة السويس خلال الشهر الماضي والتي أدت لتأخر وصول عدد من البواخر ونفوق عدد من الاغنام المصدرة للأردن مما تسبب برفع السعر بفعل تأخر الشحن آنذاك وبالتالي زيادة الكلفة .

وزاد القصاص ان عدد من التجار المصدرين للأردن رفع الاسعار علاوة على استمرار التصدير المحلي للخارج .

ويطالب اصحاب محال قصابة وفق القصاص بضرورة فتح باب الاستيراد للحوم الحية من منافذ ودول عديدة كمقدونيا واستراليا واوكرانيا وتوسيع الاستيراد من السودان واسبانيا من اجل توسيع المنافسة و لمواجهة الخلل الحاصل بالأسواق وضبط عملية ارتفاع الاسعار التي تأثر بها المواطن وأصحاب الملاحم .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :