-

رياضة

تاريخ النشر - 04-05-2021 10:54 AM     عدد المشاهدات 24    | عدد التعليقات 0

مانشستر سيتي يطمح بتجاوز سان جيرمان

الهاشمية - يطمح مانشستر سيتي الإنجليزي بتجاوز ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الثلاثاء وخطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عندما يلتقيان على ملعب الاتحاد في الدور نصف النهائي.

وكان مانشستر سيتي قد قطع نصف الطريق نحو المباراة النهائية التي ستقام في اسطنبول التركية، وذلك بعد فوزه ذهابا على الفريق الباريسي 2-1 الأربعاء الماضي.

ويقترب مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم، ولكنه لا يمتلك نفس الخبرة بالمربع الذهبي لدوري الأبطال.

كما يخوض الفريق مواجهة صعبة اليوم أمام سان جيرمان الذي خسر نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

واعترف الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي «النادي لا يحظى بخبرة كبيرة بهذه المرحلة من المسابقة»، وأوضح غوارديولا «نجيد اللعب بشكل معين، ولا يمكننا اللعب بشكل مختلف».

وسبق لغوارديولا أن توج بلقب دوري الأبطال مرتين في 2009 و2011 عندما كان مديرا فنيا لبرشلونة الإسباني، ولكنه لم يبلغ نهائي البطولة منذ ذلك الحين سواء خلال فترة توليه مسؤولية بايرن ميونيخ أو مع مانشستر سيتي.

وبلغ مانشستر سيتي المربع الذهبي للبطولة مرة واحدة سابقا، وكانت في موسم 2015-2016 بقيادة المدرب مانويل بيليغريني.

وخلال مباراة الذهاب أمام سان جيرمان في باريس الأسبوع الماضي، تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ماركينوس، ورد مانشستر سيتي بهدفين سجلهما كيفن دي بروين ورياض محرز. ولكن مع النقص العددي في صفوفه بعد طرد إدريسا جاي، قد يكون سان جيرمان سعيدا لعدم الخسارة بنتيجة أكبر في مباراة الذهاب وتراجع فرصه في الرد إيابا.

وقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لباريس سان جيرمان «في كرة القدم، تحتاج إلى الثقة».

وأوضح بوكيتينو، الذي قاد توتنهام لنهائي البطولة نفسها قبل عامين «سنحاول ونسجل الأهداف.. نعاني بالطبع من بعض الضغط، ولكنك تحتاج إلى المحاولة في كرة القدم».

ويأمل بوكيتينو في عودة كيليان مبابي إلى صفوف الفريق بعد التعافي من الإصابة ليقود الهجوم إلى جوار البرازيلي نيمار.

وعلق البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، على مباراة اليوم قائلا في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي الباريسي «صعوبة مباراة لانس ؟ كنا نعلم أنها ستكون مباراة تنافسية وصعبة، لكننا حصلنا على ما كنا بحاجة إليه وهو الفوز.. بالطبع كانت مباراة معقدة بالنسبة لنا».

وأضاف «كان معظم الفريق متعبا بعض الشيء، عقليا وليس جسديا، وكان علينا التعافي في أسرع وقت ممكن لخوض هذه المباراة.. ما زال لدينا بعض التفاصيل لتحسينها بالطبع، لكننا حققنا الشيء المهم وهو الفوز، للبقاء في المنافسة على اللقب».

وتابع «كنت صاحب أكبر عدد من اللمسات وارتُكبت ضدك معظم الأخطاء.. كيف تتعامل مع ذلك ؟ أحب اللعب بهذه الطريقة، أن ألمس الكرة أكثر، وأساعد الفريق بالكرة وبدونها والمراوغة كثيرا.. من الواضح أنها طريقة مختلفة في اللعب، وأنني بحاجة للتغلب على المنافس، لكن الحكام أيضا بحاجة لفهم هذه الأمور».

وواصل «هدفي ضد لانس ؟ ضغطنا عاليا ولعب دراكسلر الكرة في المرة الأولى، تمكنت من الحفاظ على شجاعتي عند رؤية حارس المرمى يخرج، واخترت وضع الكرة في الزاوية».

وأكمل «مواجهة مانشستر سيتي ؟ الشيء المهم الآن هو الراحة، ثم التركيز بشكل كامل على دوري أبطال أوروبا.. لدينا مباراة صعبة للغاية، ولكن علينا أن نصدق أننا نستطيع التأهل».

وختم «بغض النظر عن الإحصاءات أو فرصتنا في الفوز.. أعتقد أنه يجب على كل باريسي أن يؤمن أننا قادرون على التأهل، سأكون أول من يفعل ذلك.. سأقاتل وأفعل كل ما في وسعي لتحقيق الفوز».

وفي المقابل، يرجح أن يواصل غوارديولا سياسة المداورة بين اللاعبين لضمان «أفضل أداء»، والذي يؤكد أنه أمر ضروري لبلوغ النهائي. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :