-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 04-05-2021 10:48 AM     عدد المشاهدات 39    | عدد التعليقات 0

اصطياد سمكة يزيد عمرها على 100 عام في أميركا

الهاشمية - تمكن طاقم من هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية من اصطياد سمكة حفشية يبلغ وزنها 108.8 كيلوغرامات وقد يصل عمرها إلى ما يزيد على 100 عام، في نهر ديترويت الأسبوع الماضي.

قالت الهيئة في منشور على "فيسبوك" إن "وحش النهر الحقيقي" يزيد طوله على مترين.

وأضافت الهيئة أنه "بناء على محيطها وحجمها، يفترض أنها أنثى وأنها كانت تجوب مياهنا منذ أكثر من 100 عام. وتم إطلاق سراحها بسرعة مرة أخرى في النهر" بعد وزنها وقياسها.

يبلغ العمر النموذجي لذكور هذه السلالة من الأسماك 55 عاما، وللإناث من 70 إلى 100 عام، وفقا لإدارة الموارد الطبيعية في ميشيغان.

يشار إلى أن السمك الحفشي في البحيرة مدرج باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض في ميشيغان.

ويمكن للصيادين الاحتفاظ بسمكة واحدة فقط في السنة، ولكن فقط إذا كانت السمكة بحجم معين ويتم صيدها في عدد قليل من المسطحات المائية في الولاية. كما يتوجب إطلاق سراح كل سمك الحفش الذي يتم صيده في نهر ديترويت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :