-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-04-2021 09:21 AM     عدد المشاهدات 259    | عدد التعليقات 0

زيادة عدد ساعات الري المسالة لمزارعي الخضار في الأغوار الشمالية

الهاشمية نيوز - قرر وزير المياه والري المهندس محمد النجار زيادة عدد ساعات الري المسالة لمزارعي الخضار في الأغوار الشمالية من ٥ ساعات الى ٨ ساعات للدورة المسالة رغم الضائقة المائية التي تواجهها المملكة حسب ما صرح به النائب المهندس عطا إبداح.

وأضاف ابداح لـ "الدستور" بأن الوزير أطلعه على الوضع المائي الصعب الذي تواجهه المملكة مبينا بأن السدود تعاني نقصا بمقدار ٨٠ مليون مترا مكعبا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وان الوزارة تنتهج سياسة التأقلم من الوضع لتجاوز ازمة الصيف وبرمجة الدورات المائية بالشكل الأمثل.

وأضاف النائب إبداح بأن الوزير استجاب مشكورا لمطالب المزارعين وقرر زيادة ساعات الري خلال هذه الأيام وتحديدا لمزارعي الخضار ليتجاوزا ارتفاع درجات الحرارة خاصة وأن موسمهم قد شارف على الانتهاء.

وثمن النائب ابداح تجاوب وزير المياه مع مطالب المزارعين ومؤكدا بأن الكل يعي الضايقة المائية التي تعانيها المملكة.

وكان عددا كبيرا من مزارعي وادي الاردن قد احتجوا على تخفيض أعداد كبيرة في ذروة ارتفاع درجات الحرارة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :