-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-04-2021 09:20 AM     عدد المشاهدات 219    | عدد التعليقات 0

وزير الأوقاف يفتتح الملتقى الخيري في لواء الهاشمية

الهاشمية نيوز - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الخميس، الملتقى الخيري في لواء الهاشمية بمحافظة الزرقاء.

وقال الخلايلة، بحضور النائبين عمر الزيود وأحمد الخلايلة ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة أن عدد المستفيدين من الملتقى في لواء الهاشمية بلغ 700 أسرة فقيرة ومحتاجة موزعين على 400 قسيمة شرائية، و300 طرد خيري، ومساعدات نقدية بواقع 100 دينار للشخص الواحد استفاد منها 100 طالب علم ويتيم من الفقراء بكلفة اجمالية للملتقى بلغت 50 ألف دينار.

وأشار إلى أن صندوق الزكاة، وبالتعاون مع البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف، نفذ نحو 6 مشاريع إنتاجية لأسر فقيرة ومحتاجة في اللواء في وقت سابق بهدف تعزيز الانتاجية، موضحا أن الوزارة دأبت على إقامة ملتقيات خيرية في مناطق جيوب الفقر بمختلف محافظات المملكة، للأسر الفقيرة والمحتاجة منذ سنوات طويلة، حيث تم خلال جائحة كورونا استهداف المتعطلين عن العمل وتم توزيع المساعدات عليهم ضمن إمكانيات صندوق الزكاة والبرامج الوقفية.

ونوه إلى أن صندوق الزكاة أطلق مؤخرا مبادرة بالتعاون مع الديوان الملكي الهاشمي لبناء وحدات سكنية للأسر الفقيرة، وتم المباشرة في عملية إعداد المخططات والدراسات لبناء منزل لبعض الأسرة المحتاجة، إضافة إلى مواصلة ترميم وصيانة منازل للأسر المحتاجة.

ووجه الوزير المعنيين في وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة لدراسة كافة المطالب والمقترحات التي تم طرحها خلال حفل افتتاح الملتقى الخيري والتي عرضها النائبان الخلايلة والزيود، ومتصرف لواء الهاشمية صخر الهقيش.

وفي سياق آخر، قال الوزير الخلايلة إن المساجد ستفتح أبوابها لروادها اعتبارا من يوم غد الجمعة وفي جميع أوقات الصلوات وهو أمر مفرح لنا جميعا لأن بيوت الله تعالى ترحب بضيوفها إلا أن جائحة كورونا حرمتنا في بعض الأوقات من الذهاب للمساجد خشية على أرواح المصلين وحتى تبقى مساجدنا بيئة سليمة وخالية من الوباء.

ودعا الخلايلة من وصفهم بأصحاب القلوب المتعلقة ببيوت الله تعالى بالالتزام عند ذهابهم للمساجد بكافة الإجراءات المتبعة لمنع انتشار وباء كورونا من تحقيق للتباعد بين المصلين واحضار سجادة الصلاة وارتداء الكمامة.

من جانبهما، دعا النائبان الزيود والخلايلة إلى إقامة مشاريع استثمارية تعود ملكيتها لوزارة الاوقاف وصندوق الزكاة في لواء الهاشمية ومختلف مناطق المملكة بهدف خلق فرص عمل للشباب، والتخفيف من معدلات الفقر.

بدوره، أشاد متصرف لواء الهاشمية، الدكتور صخر الهقيش، بالجهود التي يقوم بها صندوق الزكاة في خدمة الفقراء والمحتاجين، وتنفيذ توجيهات جلالة الملك لخدمة المواطنين، وتقديم المساعدات لهم.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :