-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 27-04-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 77    | عدد التعليقات 0

الطفيلــة : مطالبــات للحــد مـن الانتشار العشوائـــي لـبسطـات الخضـار والفـواكــه

الهاشمية - طالب مواطنون من قصبة الطفيلة الجهات الرسمية المعنية للحد من الانتشار العشوائي لبسطات الخضار والفواكه على جوانب الطرق والأرصفة؛ ما يشكل عوائق مرورية أمام حركة المشاة داخل الوسط التجاري بمدينة الطفيلة .
كما شكوا من الاصطفاف العشوائي للمركبات والأزمة المرورية وتنامي ظاهرة التسول والتي اعتبروها من ابرز المظاهر التي ترافقت مع شهر رمضان الفضيل، مؤكدين ضرورة متابعة الاشتراطات الصحية في الأسواق والمحلات التجارية للحد من انتشار وباء كورونا.
واعتبر المواطنون صالح العوران وأحمد السعود وعلي فايز ، ايجاد سوق شعبي للخضار والفواكه من الحلول الناجعة للحد من انتشار البسطات على التقاطعات المرورية وأرصفة المشاة وجوانب الطرق ، مطالبين بلدية الطفيلة الكبرى والجهات المعنية بمراقبة الاعتداءات على أرصفة التجار من قبل أصحاب المحلات التجارية وباعة بسطات الخضار والفواكه فيما تجميع هذه البسطات بموقع واحد لتمكين المواطنين من التسوق بكل سهولة ، مع الحد من الأزمات والاختناقات المرورية .
وأشاروا إلى ان الأزمة الحقيقية في شارع الطفيلة الرئيسي تتطلب إتباع القواعد المرورية والسلوكيات الايجابية ،اذ ان البسطات المتواجدة بشكل عشوائي على أرصفة المشاة واحتلالها حرم الشوارع الرئيسية والفرعية ، أسهمت في إعاقة حركة السير، إضافة إلى تعمد بعض التجار عرض بضائعهم لمسافات طويلة أمام محالهم لتصل الى استغلال متر أو مترين من الرصيف والشارع، فيما وصف البعض تلك السلوكيات تعديا على الأنظمة والقوانين رغم حجم المخالفات اليومية التي يتلقاها بعض التجار والسواقين . وأكد العديد من التجار أهمية إيجاد سوق شعبي لممارسة تجارتهم دون مخالفات، وتوفير فرص عمل لهم تؤمن لهم حياة كريمة خاصةً مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي نتيجة تبعات وباء كورونا ، مؤكدين بان الأجهزة الرسمية تقوم بواجباتها تجاه المحافظة على حق المواطن بطريق امن دون عوائق ، إلا إن الوسط التجاري في الطفيلة محصور بمسربي الشارع الرئيس دون وجود مساحات ومواقع توفرها الأجهزة الرسمية لعرض بضاعتهم . واقترح عدد من المواطنين على الجهات الرسمية المعنية أن يتم توجيه السير باتجاه واحد مع ايجاد بدائل مرورية خاصة خلال شهر رمضان الفضيل خصوصا من نقطة الفرز وحتى نهاية شارع المدينة عند مبنى المحافظة، على ان يتم تفعيل مسار الطريق الموازي .
بدوره بين مدير منطقة وسط مدينة الطفيلة المهندس حمزة الحجاج أن مشكلة البسطات والاعتداءات على أرصفة المشاة أصبحت من المهام الرئيسية اليومية لعمل لجان بلدية الطفيلة ،مشيراً إلى قيام كوادر قسم الصحة والبيئة بتحرير المخالفات بحق التجار والباعة المخالفين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :