-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-04-2021 09:39 AM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

فاعليات تحتفي بمئوية الدولة واليوم الوطني للعلم

الهاشمية نيوز - رعى قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور جهاد القضاة امس، الاحتفالية التي أقيمت في قيادة أمن إقليم الجنوب بتنظيم من الشرطة المجتمعية وبالتعاون مع مديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي احتفاءً بمئوية التأسيس واليوم الوطني للعلم الاردني وحملة «علمنا عال».

واشتمل الاحتفال على فعالية انزال نفذها فريق البحث والانقاذ الدولي التابع للمديرية وهم يحملون العلم الاردني وصور جلالة الملك وولي العهد، بالإضافة إلى توزيع العلم الاردني على سائقي المركبات في لواء الحسا مثلما ألقيت كلمات عبرت عن الاعتزاز بالوطن وقائد مسيرة العطاء والانجاز.

وقال العميد القضاة أن الاحتفال بالمناسبات الوطنية التي ينظمها الأمن العام بتوجيه من قيادة الجهاز، تعد من أبهى صور الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وذلك لما حققه الأردن منذ بدايات الدولة وحتى الان من انجازات في مختلف المجالات.

وأكد أن الأردن سيبقى على الدوام وطن الأحرار ولن يحيد عن أداء رسالته التاريخية التي اختطها الهاشميون الأوائل الذين سطروا بحروف من نور على اسفار التاريخ الخالدة صفحات بيضاء من التضحيات والبطولة قل نظيرها.

وحضر الاحتفالية مدير مديرية دفاع مدني الطريق الصحراوي ورئيس مركز امن الحسا ورئيس قسم الشرطة المجتمعية لاقليم الجنوب.

كما احتفلت مديرية سياحة الطفيلة بيوم التراث العالمي ضمن برنامج احتفالات وزارة السياحة والآثار بمئوية الدولة الأردنية.

واشتمل برنامج الاحتفال تزيين قلعة الطفيلة التاريخية بالأعلام وانارتها وتوزيع الكمامات على المواطنين وسط مدينة الطفيلة.

كما قامت مديرية السياحة بتنفيذ وتصميم جدارية ولوحة المئوية على جانبي الشارع السياحي النافذ لمشروع السياحة والمتحف الأثري والذي سيتم افتتاحه حال الانتهاء من أعماله الإنشائية، مع المشاركة بحلقات إذاعية عبر اذاعة جامعة الطفيلة التقنية تم الحديث فيها عن يوم التراث العالمي وحمايه التراث، وفق مديرة سياحة الطفيلة خلود الجرابعة.

واضافت الجرابعة، أن التراث الإنساني هو هوية الأمة وعنوان حضارتها وتقدمها، مشيرة إلى أن الأردن يمتلك تراثا حضاريا قل نظيره في العالم،مثلما اغتناء بلادنا بمئات المواقع الأثرية والتاريخية العائدة لعهود سحيقة.

وأشارت أن الاحتفال بهذا اليوم يعتبر اعتزازا بتراثنا الوطني، وتعزيزا للوعي بأهميته في الحفاظ على الهوية الوطنية، وتعظيما للإرث الإنساني الخالد الذي تحتضنه مملكتنا، وحرصا على أن تتناقله الأجيال والحفاظ عليه من النسيان والاندثار.

عجلون

في مبادرة شبابية وضمن احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم كرم المصور الفوتوغرافي والفنان التشكيلي أحمد هاني عبود محافظ عجلون سلمان النجادا تقديرا لجهوده التي يبذلها لخدمة المحافظة والعمل الدؤوب الذي يقوم به للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والتواصل معهم والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم وبالروح الإيجابية والإنسانية والحكمة التي يتميز بها.

ولفت الفنان عبود الى أن هذه المناسبات تجسد وتبعث معاني الاعتزاز والافتخار بالوطن وقيادته وما تحقق من انجازات في عهد الهاشميين.

من جانبه ثمن المحافظ النجادا هذه المبادرة ونحن نحتفي باعز واغلى المناسبات الوطنية مئوية الدولة التي ضرب فيها الاردنيون من شتى الاصول والمنابت مثلا في التعاون والمحبة والأخوة والتلاحم مع القيادة في مواجهة التحديات حتى غدا الأردن واحة امن واستقرار وتحققت انجازات كبيرة في مختلف مجالات مناحي الحياة.

البادية الشمالية

احتفلت مدارس شبكة سما السرحان في لواء البادية الشمالية الغربية، بمئوية الدولة واليوم الوطني للعلم الأردني، وذلك في مدرسة زملة الطرقي الثانوية المختلطة.

وبدأ الاحتفال الوطني الذي حضره مدير المديرية الدكتور باسم عضيبات، على انغام الموسيقى الوطنية والسلام الملكي، ورفع قادة الكشافة، العلم على اعلى سارية على مستوى مدارس اللواء. وافتتح عضيبات على هامش الاحتفال، معرضا تضمن لوحات عن «جدارية الرايات» و»بصمتي هويتي»، تجسيدا للولاء والانتماء للأردن والفخر بالعلم الأردني والاحتفاء به.

واشتمل المعرض على صور ورسومات تتعلق بشعار المئوية وصور ملوك الأردن وإنجازاتهم، والإنجازات والتطورات التي شهدتها المملكة خلال مسيرتها.

يشار الى ان هذا الاحتفال كان بالتعاون مع قسم النشاطات في مديرية تربية البادية الشمالية الغربية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :