-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2021 09:58 AM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

صحــة إربــد : تـجـهـيــز 10 خـيــم لإعــطاء لقــاح كــورونا دون النــزول مــن السيــارة

الهاشمية نيوز - أنهت مديرية صحة اربد امس الثلاثاء تجهيز 10 خيم في مدينة الحسن الرياضية لاتاحتها أمام المواطنين من اجل تقديم خدمة إعطاء لقاحات كورونا دون النزول من السيارة «درايف ثرو» وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل. وكشف مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب في حديثه «للدستور» عن بدء استخدام هذه الخدمة خلال الاسبوع المقبل وسيصار ابلاغ المواطنين المسجلين على منصة التطعيم بالتوجه لهذه الخيم في مدينة الحسن الرياضية بحيث يتم اعطاء لقاح كورونا للمسجلين داخل السيارة ودون الحاجة للنزول منها. واضاف الدكتور الشياب إن وزارة الصحة تعمل على تطوير خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين وتسعى للارتقاء بها دوما والغاية من الخدمة الجديدة هو للتسهيل على المواطنين والتخفيف عليهم وتقليل الجهد والوقت وتوفير سبل الراحة ومراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن مشيرا الى تجهيز الخيم بأفضل المعدات الطبية وسيتم رفدها بالخبرات والكوادر المؤهلة لخدمة المواطنين. وبلغ عدد الاشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في محافظة اربد نحو 140 الفا منهم 50 الفا تلقوا جرعتين من مطعوم كورونا .

وقال الدكتور الشياب ان التطعيم ضد كورنا لا يزال يشهد اقبالا متزايدا ومع بدء شهر رمضان فان أخذ لقاح كورونا من قبل المواطنين مستمر وغالبية المسجلين على المنصة يتوجهوا للتطعيم. وزاد انه يوجد 17 مركزا للتطعيم على مستوى المحافظة تستقبل المواطنين وفق المواعيد المحددة لهم مسبقا من خلال المنصة الخاصة بالتسجيل لمطعوم كورونا مبينا انه يصار تطعيم 3 ـ 5 الاف يوميا في ظل ارتفاع نسبة المسجلين للحصول على اللقاح.

واشار الى ان 80% من الاشخاص المسجلين على منصة التطعيم يتوجهون لأخذ المطعوم بينما نسبة المتخلفين عن أخذ المطعوم 20% لغاية الان .

ولفت الدكتور الشياب الى ان نسبة الاقبال على اخذ لقاح كورونا بدأت تشهد ارتفاعا واقبالا بشكل ملحوظا وواضحا مقارنة مع الفترة الماضية وهنالك تزايد كبير من قبل المواطنين للتسجيل للحصول على المطعوم .

وشدد الدكتور الشياب على ضرورة التسجيل لأخذ المطعوم للحماية من فيروس كورونا حفاظا على صحة وحياة المواطنين خصوصا كبار السن باعتبارهم الفئة الاكثر عرضة لمخاطر الفيروس .

من جانبه كشف مدير مستشفى اربد الميداني الدكتور عماد أبو اليقين عن وجود 100 إصابة كورونا في المستشفى بينهم 30 حالة بالعناية الحثيثة.

وأكد أبو اليقين أن نسبة إشغال المستشفى 30%، حيث يوجد في المستشفى 300 سرير منها 50 سريرا مخصصه لغرفة العناية الحثيثة.

وأوضح أن هناك تراجع كبير خلال الأيام الماضية بعدد الإدخالات للمستشفى بسبب تراجع المنحى الوبائي، مؤكدا أن هذا الانخفاض يجب أن يرافقه حذر شديد وخصوصا مع ارتفاع نسبة الايجابية في الفحوصات مقارنه بعدد الفحوصات الطبية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :