-

اقتصاد

تاريخ النشر - 18-04-2021 04:28 PM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

اتفاق على توريد الدجاج الطازج بـ 1.8 دينار للكيلو بالجملة

الهاشمية - اتفقت وزارة الزراعة واتحاد النوعي لمزارعي الدواجن وكبار منتجي الدواجن، على توريد الدواجن خلال أسبوع وبواقع 1.8 دينار لكيلو الدجاج الطازج للجملة و1.65 دينار لكيلو دجاج النتافات و1.5 دينار لكيلو الدجاج المجمد.
الاجتماع ضم رئيس اتحاد المزارعين ورئيس الاتحاد النوعي للدواجن وأعضاء الاتحاد وجمعية الدواجن والأعلاف وشركات الدواجن وممثلي صغار المزارعين.
وأشار وزير الزراعة خالد الحنيفات إلى توازن الكميات والاسعار خلال الأيام المقبلة ولمجرد الالتزام في هذا الاتفاق وانتظام العرض والطلب، وأن الوزارة ستعمل على إعادة التقييم لوضع السوق والكميات والأسعار.
الاتفاق، شمل أيضا تزويد السوق بـ 350 طن دجاج مجمد، ليصبح سعر الجملة للدجاج المجمد دينار ونصف.
وقال رئيس الاتحاد النوعي للدواجن فارس حمودة ، "الدواجن تخضع للعرض والطلب وحدث ارتفاعا في الكلف تسبب بعزوف عدد كبير من المزارعين والمنتجين الذين قللوا كميات الانتاج منذ أواخر عام 2020 بسبب ارتفاع الكلف العلفية وارتفاع المواد وانخفاض الطلب الكلي في السوق الأردنية بشكل عام بسبب جائحة كورونا، ما أدى إلى انخفاض العرض".
"لم تكن كميات الانتاج في شهر رمضان حسب المتوقع وحدثت فجوة لكنها لم تتعدى أكثر من يومين، وفي اليوم الثالث لاحظنا توفر بكميات الدواجن سواء دجاج النتافات أو الدواجن الطازجة المذبوحة، وهنالك أيضا سقوف سعرية وضعتها وزارة الصناعة قبل 40 يوما، دينارين للدجاج المذبوح و1:65 لدجاج النتافات"، بحسب حمودة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :