-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-04-2021 09:51 AM     عدد المشاهدات 243    | عدد التعليقات 0

(يوم العلم) مناسبة لتجديد عشقنا للوطــن والالـتـفــاف حــول القـيــادة

الهاشمية نيوز - في إطار الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية، حددت الحكومة عددا من التواريخ على رزنامة الأحداث المحلية المهمة لتجعل من هذا الحدث دائم الحضور في مسيرة الوطن والمواطن.
في هذا الشأن، حددت يوم الحادي عشر من نيسان عطلة رسمية بمناسبة مئوية الدولة، كما أعلنت يوم 16 نيسان من كل عام يوما وطنيا للعلم الأردني، وإعلان يوم 11 نيسان من كل عام يوما وطنيا للعمل من أجل المستقبل، وإعلان الثاني من آذار من كل عام يوما لمدينة عمان، لتربط الحكومة بذلك، المئوية بتفاصيل حياة المواطنين، وتجعلها حاضرة بمناسبات احتفالية، وطنية تُبقي تاريخ الوطن حيّا ومصدر فخر واعتزاز في كل يوم من أيام غدِنا، وكل شهر وعام، نحيا ونحن نتنفس عبق تاريخ بناه الأردنيون بقيادة هاشمية فذّة، ليمضي أردن العزم بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نحو مزيد من الأمجاد والتميّز.
يوم غد السادس عشر من نيسان، يصادف اليوم الوطني للعلم الأردني، هذا اليوم الذي يحتفل به الوطن بالعلم، بقدسيته، وهي مناسبة تتعدّى أي شكل نمطي وتقليدي للاحتفالات، إذ علينا جميعا أن نرفع العلم.. احتفالا بأمجاد وطننا، وتاريخه، وحاضره ومستقبله، هو يوم يحق لنا أن نفرح به ونعبّر برفع العلم، لتتزيّن به تفاصيل يومنا وحياتنا.
لنفرح اليوم بوطننا، وليكن اليوم الوطني للعلم ليس مجرد مناسبة وطنية رمزية لاحتفال وطني، إنما ليكن يوما خاصا تتزّين به المملكة بكافة مدنها وقراها ومخيماتها بالعلم، لتكن ألوان علمنا هي من تبعث الحياة وروح الفرح في أيامنا، ونحن نعيش منذ أكثر من عام حالة من السلبية والظروف الصعبة نتيجة لجائحة كورونا، لتكن اليوم مناسبة تحكي من جديد قصة فرح أردنية تلوّنها ألوان علمنا.
يوم الجمعة السادس عشر من نيسان، بداية لحالة فرح جديدة نبدؤها جميعا ونحتفل بها بوطننا، يوم برائحة المجد، تعطّره قطرات دم شهداء الوطن، يوم يحثّنا للفرح بالوطن، برفعنا العلم، ليكون رمزا لفرحنا واحتفاليتنا الوطنية، لنضع كل عقبات المرحلة ومشاكلها خلف ظهورنا، ولنسعى معا نبني مستقبلا يليق بوطننا.
سعت الحكومة من خلال تثبيت هذه المناسبات الوطنية على رزنامة أيامنا، لتبقي فينا الفرح بالوطن، ولتجعل من المئوية الأولى بداية حقيقية وعملية للمئوية الثانية، بداية مليئة بالعزيمة والإصرار نحو مستقبل كما يستحقه الوطن، هي مناسبة مهمة، وعظيمة فلنحتفل بها جميعا ولتكن مناسبة لأن نجدد عشقنا لوطننا والالتفاف حول القيادة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :