-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-04-2021 10:14 AM     عدد المشاهدات 229    | عدد التعليقات 0

وفد من رجال الأعمال الاستراليين يزور هيئة الاستثمار

الهاشمية نيوز - أكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه، على عمق العلاقات الأردنية الإسترالية وتاريخيتها، وسعي الاردن دوما إلى تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات الإاقتصادية والتجارية والاستثمارية، جاء ذلك خلال زيارة لوفد عالي المستوى من رجال الأعمال الاستراليين من مجموعة Fortescue للأردن، وبرئاسة السفير الإسترالي لدى المملكة برنارد لينش.
وأضاف نسعى في الأردن لمواكبة التطورات الحاصلة في العالم من خلال توفير بيئة استثمارية أمنة وجاذبة ومنافسة للمستثمر، فهيئة الاستثمار معنية بمتابعة المشروع الاستثماري في كافة مراحلة منذ بدء تأسيسة وما بعد التأسيس ايضاً.
وخلال اللقاء تطرق رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة حرتوقه إلى الفرص الاستثمارية والميزات التي يتمتع بها الأردن وتجعله وجهة للمستثمرين كالقوانين الناظمة للعمل الاقتصادي والاستثماري، وعلاقاته مع دول العالم من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والتي تخول المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف المليار مستهلك، فضلاً عن أنه دولة قانون وديمقراطية، بالإضافة إلى ما يتمتع به الأردن من استقرار وهدوء بفضل القيادة الهاشمية الحكيمة، لافتاً كذلك إلى ما يمتلكه الأردن من كفاءة بشرية متطورة ومؤهلة بشكل كبير، وتعليم جامعي متميز.
السفير الإسترالي لدى المملكة برنارد لينش قال إن العلاقات بين الأردن وأستراليا تقوم على الروابط الثقافية القديمة، والعلاقات التجارية المتنامية،
مبيناً أن حجم التجارة في البضائع في الاتجاهين بلغ 158.7 مليون دولار في الفترة 2016-2017 (130.8 مليون دولار من الصادرات من أستراليا و27.9 مليون دولار من الواردات من الأردن).
وفي عام 2005، وقعت أستراليا مذكرة تفاهم مع الأردن بشأن شحن الحيوانات الحية من أجل تعزيز التجارة وضمان الالتزام بالمعايير الدولية للرفق بالحيوان.
يذكر أن مجموعة Fortescue هي من الشركات الرائد والمهمة للموارد في قطاع الطاقة في أستراليا، حيث جاءت زيارتها إلى الأردن بهدف استكشاف فرص الاستثمار المحتملة في الأردن في قطاع الطاقة المتجددة (طاقة الرياح والطاقة الشمسية) لإنتاج الهيدروجين الأخضر بشكل أساسي لتصديره إلى سوق الطاقة الدولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :