-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-04-2021 09:55 AM     عدد المشاهدات 203    | عدد التعليقات 0

إربــد: فوضــى وأزمــات غيــر مسبوقــة بعـــد الـتـعــديـــلات الـمـروريـــة الأخـيـرة

الهاشمية نيوز - دخلت مدينة اربد بازمة مرورية غير مسبوقة في شوارعها عقب التعديلات المرورية الاخيرة التي اجرتها بلدية اربد الكبرى وسير اربد حيث لاقت الخطة المرورية الجديدة التي بوشر تطبيقها قبل ايام للتخفيف عن المواطنين برمضان حالة غضب وامتعاض من السائقين والمواطنين .
وبعد خمسة ايام على اجراء ابرز التعديلات المرورية على ميدان الشهيد وصفي التل وسط البلد اعلنت البلدية اليوم عن اعادة تقييم الوضع مجددا ومراقبة المدة يومين للشأن المروري في الموقع الذي جرى تحويل السير فيه باتجاه واحد لاتخاذ قرار نهائي باعادة الشارع لما كان عليه سابقا باتجاهين او ابقائه باتجاه واحد.

وتشهد العديد من الشوارع اختناقات مرورية شديدة بعد عكس اتجاه احد اهم الشوارع حيوية واغلاق منافذ الميدان المؤدي لكلية اربد الجامعية والميدان المؤدي لدوار القبة علاوة على اغلاق عدد من الفتحات في شارع الهاشمي الرئيسي. وازالت بلدية اربد الكبرى قبل خمسة ايام الجزيرة الوسطية الواقعة بين ميدان الشهيد وصفي التل وصولا الى اشارة الملكية وسط البلد وذلك ضمن خطة متكاملة خاصة بشهر رمضان لتخفيف الازدحامات المرورية في المنطقة بحيث اصبح الشارع بمسافة 100 متر باتجاه واحد من الغرب باتجاه الشرق اي بدءا من دوار الشهيد وصفي التل صعودا باتجاه اشارة الملكية. واضطر قسم السير الى نشر رجال المرور على اشارة الملكية بعد عكس الاتجاه المؤدي لميدان الشهيد وصفي باتجاه واحد لتنظيم حركة السير علاوة على نشر رجال السير نهاية الدخلة المقابلة لشارع عبده يغمور بعد تحويل اتجاهها بالعكس اضافة لنشر رجال المرور على الميادين التي اغلقت عدد من منافذها .
وبحسب مسؤول في بلدية اربد الكبرى ان النية تتجه لاغلاق منافذ دوار حياة اربد بحيث يمنع استخدامه باتجاه الشرق والغرب بحيث يتم حصر استخدامه باتجاه الشمال والجنوب.
واشار ذات المسؤول «للدستور» ان بعض الاجراءات على عدد من الميادين ينفذها قسم سير اربد من اجل معالجة الاختناقات المرورية عليها . ووفق سائقين ومواطنين ان التعديلات المرورية الاخيرة التي تشهدها عدد من شوارع مدينة اربد تعكس حالة من التخبط بين اصحاب القرار وتسبب بارباكات مرورية كبيرة ساهمت بزيادة معاناة السائقين نتيجة تكدس المركبات والفوضى المرورية . وطالب المواطنون ضرورة حل المشاكل المرورية بشكل مدروس بعيدا عن التجارب المؤقتة والانية خصوصا مع بداية شهر رمضان منوهين الى ان الاجراءات والتعديلات المرورية الاخيرة فاقمت الازمات ولم تسهم بالحلول بل على العكس زاد الطين بلة على ارض الواقع . من جهته قال مدير الدائرة المرورية في بلدية اربد الكبرى المهندس حسان العكور «للدستور» انه سيتم مراقبة الوضع المروري على ميدان الشهيد وصفي التل لمدة يومين من اجل اعادة تقييم الامور مجددا لاتخاذ قرار نهائي إما باعادة الشارع الواقع بين اشارة الملكية ودوار الشهيد وصفي التل باتجاهين وإما بابقائه باتجاه واحد.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :