-

رياضة

تاريخ النشر - 04-04-2021 12:02 PM     عدد المشاهدات 248    | عدد التعليقات 0

بوكيتينو يؤكد جاهزية سان جيرمان لمواجهة بايرن

الهاشمية نيوز - أعرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان امس السبت عن ثقته في لاعبيه قبيل مواجهة بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا، مؤكدا أن فريقه لديه فرص في التأهل لا تقل عن منافسه الألماني.

وقال بوكيتينو خلال مقابلة مع صحيفة (لوباريزيان) الفرنسية «لسنا بلهاء، البايرن ليس فريقا سهلا، بل هو بطل أوروبا حاليا، لكن لا يجب أن ننظر لأنفسنا على أننا أقل منه.. سنذهب إلى ميونيخ بينما نحترم المنافس لكن مع وضع التأهل لنصف النهائي نصب أعيننا».

واعتبر المدرب الذي تولى مسؤولية الفريق الباريسي في كانون الثاني الماضي أن إصابة روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البايرن لا تمنح فريقه أي أفضلية.

وأوضح «البايرن ليس ليفاندوفسكي فقط، رغم أنه لاعب عظيم.. قوة بايرن ميونيخ الحقيقية في المجموعة، الفريق»، معتبرا أن بصمته الخاصة لن تلعب دورا كبيرا حال توج الفريق الباريسي بالبطولة نظرا للوقت القليل الذي أمضاه في حديقة الأمراء.

وتابع «يمكن الحكم علي بدءا من العام المقبل»، مؤكدا أن علاقته «طيبة حقا» ووطيدة مع جميع نجوم الفريق، مثل نيمار وكيليان مبابي، وباقي اللاعبين.

ويرفض المهاجم الفرنسي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، ويتخوف مالكو النادي القطريين من رحيله مجانا في 2022 بعد أن كانوا قد دفعوا 180 مليون يورو للحصول على خدماته في 2017.

مبابي يتطلع للتتويج باللقب

يتطلع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان بكل قوة للتتويج بدوري أبطال أوروبا، معتبرا هذا الإنجاز أفضل من فوزه مع منتخب فرنسا بكأس العالم. وقال مبابي في حوار أجرته معه شبكة «مونت كارلو» «دوري الأبطال له مكانة مهمة للغاية، فالفوز بكأس العالم في سن صغيرة، أمر لا تدركه بالضرورة، ربما إذا سنحت لي الفرصة للفوز بها مرة ثانية ببلوغي 30 عاما، سأشعر بسعادة أكبر من فرحتي بالتتويج بالمونديال لأول مرة».

وأضاف «لقد تعاملت مع الأمر بنظرة لقد فزت بكأس العالم للمرة الأولى، حسنا سأذهب ويمكنني العودة والتتويج بها مرة أخرى»، واستدرك «أما دوري الأبطال، فالشعور مختلف، لأنني عانيت وتذوقت طعم الخسارة، لذا إذا فزت بهذا اللقب سيكون الشعور استثنائيا، رغم أن كأس العالم يبقى اللقب المقدس، لكن الفوز بدوري الأبطال مع ناد سيكون الأفضل بالنسبة لي».

وواصل «الفوز بكأس العالم عادة ما يكون تتويجا لمسيرة طويلة، وهدف تخطط له من خلال اللعب لناد ما حتى تصل إلى قمة مستواك ببلوغ 27 أو 28 عاما، إلا أنه أتيحت لي هذه الفرصة ببلوغي 19 عاما».

وأردف «بالتأكيد سأستفيد من ذلك في بطولات أخرى قادمة، وبالطبع أتطلع للفوز بكأس العالم مرة ثانية، وفرنسا لديها أرض خصبة من اللاعبين، ومن غير الجائز التفكير في أنه علينا انتظار 20 عاما للفوز بلقب ثان».

وشدد «لا أضع حدود لطموحاتي مطلقا»، مضيفا بلهجة صارمة «لن أسمح لأحد بتقييد طموحاتي، ولا يمكن لأحد أن يقيد لاعبا طالما لديه الإصرار والعزيمة على القيام بأشياء عظيمة».

واستطرد «ليكن المبدأ دائما أنت سيد مصيرك، لطالما أردت الوصول لما حققته، وأن أكون من أنا، والآن بعد ما حققته، أتطلع للتطور وكل ما هو أفضل». وتطرق مبابي للمواجهة المرتقبة ضد بايرن ميونيخ، قائلا «دوري الأبطال مثل الأغنية التي تحتفي بالفرق الكبيرة، بايرن فريق رائع، ولكننا ذاهبون إلى ألمانيا بثقة وهدوء، سنلعب مباراة الذهاب في ميونيخ، وستكون استعراضا كرويا سيجذب الكثيرين أمام شاشات التلفزيون، والكل يتطلع لتحقيق الفوز». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :