-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 31-03-2021 09:25 AM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

بدء حملة لإعطاء اللقاح المضاد للفيروس للأشخاص ذوي الإعاقة

الهاشمية نيوز - بدأت، الأربعاء، حملة لاعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا، للأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين في المنصة تلقي اللقاح، ضمن ضوابط.

وقال المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إنّ اعطاء اللقاح بالتنسيق مع خلية عمليات الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة.

وتشمل الضوابط أن يكون الشخص من ذوي الإعاقة وفقا لتقرير طبي صادر عن مستشفى تابع لوزارة الصحة أو اللجان الطبية اللوائية التابعة لها أو عن مستشفيات الخدمات الطبية الملكية أو مستشفى جامعي يبين نوع الإعاقة ودرجتها.

كما أنه يجب ألا يقل عمر الشخص ذي الإعاقة المراد تطعيمه عن 18 عاما، وأن يحضر الشخص إلى المركز المخصص لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة مصطحبا معه التقرير الطبي وهوية الأحوال المدنية أو جواز السفر إذا كان غير أردني.

وخصص اليوم، لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية والأشخاص ذوي الإعاقات العصبية، حيث يشمل ذلك الإعاقات الآتية (الإعاقات النمائية، متلازمة داون، طيف التوحد، التصلب اللويحي والتصلب اللويحي الضموري الجانبي، الشلل الدماغي الصرع والشلل الرعاش).

ويخصص الأسبوع الثاني (سيتم تحديد اليوم والتاريخ لاحقا) للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية كف البصر الكلي وضعف البصر الشديد، ويخصص الأسبوع الثالث (سيتم تحديد اليوم والتاريخ لاحقا) للأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية: الشلل بأنواعه، قصر القامة، البتور بأنواعها، ضمور العضلات.

ويخصص الأسبوع الرابع (سيتم تحديد اليوم والتاريخ لاحقا) للأشخاص ذوي الإعاقات النفسية: الفصام العقلي والفصام الذهاني والفصام الزوري وثنائي القطبية، أما الأسبوع الخامس (سيتم تحديد اليوم والتاريخ لاحقا) فيخصص للإعاقات السمعية (الصمم التام وضعف السمع الشديد).

وتخصص المراكز الآتية في المحافظات لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة وفقا للجداول المبينة أعلاه مع ضرورة التسجيل على المنصة واصطحاب التقرير الطبي وهوية الأحوال المدنية أو جواز السفر لغير الأردنيين.

وهذه المراكز هي: بيت شباب عمّان في المدينة الرياضية بوابة 7 في عمّان، ومدينة الحسن الرياضية في إربد، ومركز صحي الرمثا الشامل في الرمثا، مدينة الأمير محمد للشباب في الزرقاء، ومستشفى السلط القديم في البلقاء، ومستشفى الأميرة هيا العسكري في عجلون، ومستشفى جرش الحكومي في جرش، ومركز الأمراض الصدرية – مديرية الشؤون الصحية/المفرق في المفرق، ومركز مركز صحي شمال مأدبا في مأدبا، ومستشفى الأمير علي العسكري في الكرك، ومديرية الشؤون الصحية في الطفيلة، ومركز صحي معان الشامل في معان، ومركز صحي البترا الشامل في البترا، ومستشفى الأمير هاشم بن عبدالله العسكري في العقبة.

ودعا المجلس، الأشخاص ذوي الإعاقة إلى المسارعة بالتسجيل على المنصة والتوجه للمراكز المعلن عنها في كل محافظة، وفي حال حاجة أي شخص للمساعدة في التسجيل على المنصة أو في حال وجود أي استفسار، يمكن الاتصال مع المجلس اعتبارا من الثلاثاء 30 آذار/مارس 2021 على الرقم 0791429588. المملكة






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :