-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-03-2021 09:21 AM     عدد المشاهدات 222    | عدد التعليقات 0

الأردن يشارك بمؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا

الهاشمية نيوز - يشارك الأردن اليوم الثلاثاء، بمؤتمر بروكسل الخامس حول دعم مستقبل سوريا و المنطقة.

وسيشارك العديد من المسؤولين الاردنيين بهذا المؤتمر الذي سيعقد افتراضيا، من بينهم وزير الخارجية أيمن الصفدي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح.

ويهدف مؤتمر بروكسل الأشمل للاستمرار في دعم الشعب السوري و حشد المجتمع الدولي دعماً لحل سياسي شامل و موثوق للصراع في سوريا، بما ينسجم و قرار مجلس الأمن الأممي 2254.

وعلى غرار المؤتمرات الأربعة الماضية، سيتناول مؤتمر بروكسل الخامس أيضاً أكثر المسائل إلحاحاً على صعيد القدرة على الصمود و الوضع الإنساني و التي تؤثر في السوريين و المجتمعات المُضيفة للاجئين من سوريا، داخل سوريا و في المنطقة، كما سيجدّد دعمَ المجتمع الدولي السياسي و المالي للدول المجاورة لسوريا، و لا سيما الأردن و لبنان و تركيا، إضافة إلى مصر و العراق. سيكون مؤتمر بروكسل الخامس الفعّالية الرئيسية للتعهّدات المالية من أجل سوريا و المنطقة في عام 2021.

كما سيؤمّن المؤتمر منصّة تفاعلية للحوار مع المجتمع المدني و المنظّمات غير الحكومية العاملة في سوريا و المنطقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :