-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 28-03-2021 09:35 AM     عدد المشاهدات 286    | عدد التعليقات 0

محاضرة عن سيادة القانون في شباب عجلون النموذجي

الهاشمية نيوز - ضمن محور الشباب وسيادة القانون والحاكمية الرشيده نظم مركز شباب عجلون النموذجي ورشة عمل حول سيادة القانون لاعضاء المركز بمشاركة 20 عضوا عبر تطبيق ZOOM.

وتحدث خلال المحاضرة الاستاذ المحامي نبيل الصمادي مبينا القانون ضرورة اجتماعية، بمعنى أنه حاجة إنسانية لنشأة المجتمع واستمراره، حيث ان هناك اجتماع للناس يصبح القانون ضروريا لتنظيم علاقات الناس بعضهم ببعض، ولهذا فإن فلسفة القانون تقوم على أن الفرد يتنازل عن بعض من امتيازاته وحرياته ويقيد نفسه بالقانون طواعية تحقيقا لمنافعه الشخصية في إنشاء مجتمع آمن عادل.

واضاف ان سيادة القانون هي أساس ضروري للدولة المدنية الديمقراطية وهي الأقرب لتاريخ الأردن ولسلوك الأردنيين، وهي ضمانة حقيقية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص ومصلحة للجميع ومصلحة للوطن، تكريس سيادة القانون مهمة الدولة أولا والمواطنين من بعدها، وهي ضرورة للأمن الوطني وللسلم الاجتماعي.

وأشار إلى سيادة القانون امر مهم السياده الشامله وتطبيق القانون على الجميع بغض النظر عن المستوى المعيشي او الاجتماعي كما ان سيادة القانون في الدوله تعزز الثقه المتبادلة بين الحكومة والمواطن، مشيرا إلى حديث جلالة الملك عبدالله الثاني بان سيادة القانون هي المظلة التي تحمي مسيرة الديمقراطية والإصلاح في الأردن وان سيادة القانون عنصر اساسي لإحداث التنميه والتطوير .

وفي نهاية اللقاء دار حوار بين المحاضر والمشاركين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :