-

اقتصاد

تاريخ النشر - 26-03-2021 01:26 PM     عدد المشاهدات 510    | عدد التعليقات 0

الكشف عن أهداف مشروع المشرق الجديد

الهاشمية نيوز - كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، عن أهداف مشروع المشرق الجديد وآلية التنسيق الثلاثي بين العراق ومصر والأردن.
وقال الصحاف، إن "مشروع المشرق الجديد يهدف لإعادة صياغة لدور العراق ضمن نسق التفاعلات الإقليمية والدولية في إطار وعي المصالح الوطنية السيادية العراقية".
وأضاف أن "مشروع المشرق الجديد يُكرّس لشراكات اقتصادية تستهدف العديد من القطاعات تحقيقًا لاستجابة فاعلة للمتطلبات الوطنية العراقية".
وأشار إلى أن "آلية التنسيق بين بغداد وعمان والقاهرة ستكون على مستوى وزراء الخارجية والتي ستمهد لاجتماع القادة بين الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي" ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
وأكد الصحاف في تصريحات نقلتها "صدى البلد" المصرية أن "التنسيق الثلاثي هو تنسيق اقتصادي وليس موجهًا ضد طرف، ويأتي ضمن أهداف السياسة الخارجية العراقية لتحقيق شراكات اقتصادية متعددة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :